عاجل

العالم اليوم محكمة أردنية تقضي قطعيا بحبس أعضاء "خلية حماس"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صادقت محكمة التمييز الأردنية (أعلى هيئة قضائية في الأردن)، مساء اليوم الثلاثاء، على قرار محكمة أمن الدولة العسكرية الصادر بحق ما يعرف بـ "خلية حماس".

وكانت محكمة أمن الدولة أصدرت قراراً بالسجن لـ 12 شخصاً أدينوا بأربع تهم، هي تصنيع مواد مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع بالاشتراك، والقيام بأعمال من شأنها الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتجنيد أشخاص بقصد الالتحاق بجماعات مسلحة، والالتحاق بجماعات مسلحة.

وكشفت لائحة الاتهام عن تفاصيل تلك القضية التي شارك فيها معظم المتهمين بالتدريب العسكري في غزة لصالح الجماعات المسلحة، كما جرى تدريب عدد منهم بشقة المتهم غسان في منطقة طبربور شمالي عمان على سلاح الكلاشنكوف وتصنيع المواد المتفجرة، وتجنيد المتهمين للعناصر لتنفيذ عمليات عسكرية في الضفة الغربية.

وعندما ألقت قوة الأمنية القبض على المتهمين ضبطت مبالغ مالية وجهازي لاب توب وغيرها وفلاش ميموري و 10 هاتف خلوي وشرائح خلوية، ومجموعة أوراق مختلفة تتعلق بصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، ومواد أمنية وخرائط تعقب، ومستندات أحدها متعلق باغتيال إسماعيل هنية.

وتسببت القضية بأزمة أجبرت الأردن على تغيير نظرته تجاه حركة حماس لتدخلها بشئون البلاد، خصوصاً من جماعة الإخوان المسلمين، إضافة للخلية التي ألقي القبض عليها.

الخبر | العالم اليوم محكمة أردنية تقضي قطعيا بحبس أعضاء "خلية حماس" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق