اخبار الرياضة العالمية الشامسي: «قلة الخبرة وتساهل الموظفين» وراء أخطاء اتحاد الكرة

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، الأسبق، رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين السابق، الدكتور سليم الشامسي، إن «سببين رئيسين يقفان وراء الأخطاء الإدارية المتكررة في اتحاد الكرة، وهما قلة الخبرة والتهاون والتساهل من قبل بعض الموظفين في الاتحاد»، معتبراً أن أي خلل يحدث في الأمانة العامة والإدارات التنفيذية يعرض الاتحاد لمشكلات كثيرة، مشدداً على أن الحل يكمن في إعادة النظر في المنظومة الإدارية في الاتحاد بشكل كامل، تفادياً لتكرار مثل هذه المشكلات في الفترة المقبلة.

وأضاف الشامسي، لـ«الإمارات اليوم»، أن «هذه الأخطاء عرضت الاتحاد في الفترة الماضية لأزمات كثيرة». وأوضح «كل الأخطاء الإدارية التي حدثت في اتحاد الكرة، ومن بينها قضية لاعب الأهلي خميس إسماعيل، وكذلك الجدل الذي حدث أخيراً بشأن عدم قانونية لجنة انتخابات اتحاد الكرة، تعد إجراءات إدارية، وكان من الممكن تفاديها في حال كانت هناك منظومة عمل قوية في الاتحاد، نظراً لكون اللوائح التي تفصل في القضايا التي حدثت في الفترة الماضية واضحة».

وقال «عندما كنت رئيساً للجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، في الفترة السابقة، في عهد مجلس الإدارة السابق، كنت أدير بنفسي العمل في الإدارة التنفيذية في القيد والتسجيل وإدارة العقود، تجنباً لحدوث مشكلات في عملية قيد وتسجيل اللاعبين».

وتابع «من خلال خبرتي السابقة في العمل بالاتحاد، فإن الخبرة موجودة عند موظفي الاتحاد، خصوصاً في ما يتعلق بمسألة قيد وتسجيل اللاعبين، لكنني أرجح مسألة وجود تساهل من البعض». وشهدت الفترة الماضية أخطاء إدارية عدة في اتحاد الكرة، بينها القضية الشهيرة المعروفة بـ«تسجيل اللاعبين الخمسة»، وكذلك قضية لاعب الوصل ليما ونقاط الشعب ودبي، إضافة لأزمة لاعب الأهلي خميس إسماعيل، التي ظلت حائرة لأكثر من شهرين بين لجان اتحاد الكرة المختصة، فضلاً عن الأزمة الأخيرة بشأن الجدل حول قانونية لجنة الانتخابات.

يذكر أن الشامسي عمل خلال مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السابق، برئاسة محمد خلفان الرميثي، وتم في عهد لجنته وضع القرار الخاص بتحديد سقف للرواتب والمكافآت الخاصة باللاعبين المحليين المحترفين، تجنباً للمغالاة في الرواتب والمكافآت، التي يحصل عليها لاعبو الأندية.

وتابع «في ما يتعلق بالجدل حول لجنة الانتخابات الخاصة باتحاد الكرة، كان يفترض منذ البداية أن تقوم الإدارة القانونية في الاتحاد برفع مذكرة للأمانة العامة في أكتوبر الماضي، بتقديم بنود حول إعادة ترشيح أعضاء لجنة الانتخابات، لكن ذلك لم يحدث ولم تتم إثارة الموضوع في اجتماع الجمعية العمومية الأخير، ما وضع الاتحاد والجمعية العمومية في مأزق».

وأردف «لابد من إعادة النظر في المنظومة الإدارية، خصوصاً على صعيد موظفي الاتحاد، كونهم أساس العمل». وشدد الشامسي على أن الخلل ليس في لجان القضايا المختصة، كون هذه اللجان تقوم بالنظر في القضايا وفقاً للوائح اتحاد الكرة. وأوضح «كما ذكرت فإن أي خلل في الأمانة العامة والإدارات التنفيذية، خصوصاً المسابقات والمنتخبات والقيد والتسجيل، وغيرها، يقود اتحاد الكرة إلى مشكلات كثيرة».

الخبر | اخبار الرياضة العالمية الشامسي: «قلة الخبرة وتساهل الموظفين» وراء أخطاء اتحاد الكرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق