عاجل

اخبار العالم العربي اليوم «التعاون الخليجي»: إجراءات قانونية بحق القنوات المحسوبة على «حزب الله»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون الخليجي اتفاقهم على «اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمنع التعامل مع أي قنوات تلفزيونية محسوبة على ما سموها «ميليشيات» حزب الله اللبناني.

جاء هذا في البيان الختامي الصادر، الثلاثاء، عن الاجتماع الـ24 لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون، في العاصمة السعودية الرياض.

وقال البيان: «اتفقنا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، لمنع التعامل مع أي قنوات محسوبة على ميليشيات حزب الله، وقادتها، وفصائلها، والتنظيمات التابعة لها، والمنبثقة عنها، وذلك باعتبارها ميليشيات إرهابية».

وأضاف البيان أن الإجراءات القانونية «سوف تسري على كافة شركات الإنتاج، والمنتجين، وقطاع المحتوى الإعلامي، وكل ما يندرج تحت مظلة الإعلام، وذلك استنادًا إلى ما تنص عليه القوانين السارية بدول المجلس، وأحكام القانون الدولي ذات الصلة بمكافحة الإرهاب».

ووصف البيان الختامي ما سماها «ميلشيات حزب الله» بأنها «إرهابية تسعى إلى إثارة الفتن، وتقوم بالتحريض على الفوضى والعنف، ما يشكل انتهاكًا صارخًا لسيادة وأمن واستقرار دول المجلس، والعديد من الدول العربية الشقيقة، وقوانينها الداخلية علاوة على أحكام القانون الدولي، والمبادئ الأخلاقية والإنسانية».

وتشهد العلاقات بين لبنان ودول الخليج تأزمًا متصاعدًا منذ اتخذت السعودية قرارًا في فبراير الماضي بوقف المساعدات العسكرية للجيش اللبناني بسبب هيمنة «حزب الله» على الحياة السياسية في البلاد، وتوالت القرارات التصعيدية مثل منع مواطنيها من السفر إلى لبنان، وصولًا إلى تصنيف الحزب من قبل مجلس التعاون بأنه «منظمة إرهابية».

وفي 2 مارس الجاري، صدر قرار مجلس التعاون باعتبار «حزب الله منظمة إرهابية»، وهو ما تزامن مع صدور القرار ذاته من قبل مجلس وزراء الداخلية العرب في نفس اليوم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار العالم العربي اليوم «التعاون الخليجي»: إجراءات قانونية بحق القنوات المحسوبة على «حزب الله» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - عرب وعالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق