عاجل

العالم اليوم «تلجراف»: مقتل وزير الحرب في «داعش» أبو عمر الشيشاني بغارة جوية أمريكية على سوريا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة تلجراف البريطانية إن وزير حرب تنظيم داعش، المعروف باسم أبو عمر الشيشاني ربما يكون قتل خلال غارة جوية أمريكية في سوريا يوم الجمعة.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن أبو عمر الشيشاني كان هدفا لضربة جوية قامت بها الطائرات الأمريكية ضمن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش قرب بلدة الشدادي السورية.

ويحاول مسؤولون أمريكيون التأكد مما إذا كان الشيشاني البالغ من العمر 30 عاما قتل فى الغارة وفق ما قالته شبكه سي إن إن الأمريكية.

وانضم "الشيشانى"، واسمه الحقيقي طرخان باتيراشيفيلى، لـ"داعش" بعد تسريحه من وحدة النخبة فى الجيش الجورجي.

وصار أبو عمر الشيشاني واحدا من كبار القادة العسكريين لدى التنظيم، ليتولى الإشراف على مقاتلي التنظيم في شمال سوريا، كما تولى مؤخرا قيادة القوات الخاصة التابعة للتنظيم.

ويعتقد على نطاق واسه انه يتولى دور وزير الحرب في تنظيم داعش.

ووضعت الحكومة الأمريكية الشيشاني على قائمة الإرهابيين الدوليين في عام 2014، كما رصدت مكافأة قدرها 5 ملايين دولار للإدلاء بمعلومات عنه في العام الماضي.

ونشرت قبل ذلك تقارير ثبت عدم صحتها حول موت الشيشاني وذلك في 3 مناسبات، من بين إحداها قام الرئيس الشيشاني رمضان قايدروف بنشر صورة على انستجرام قال فيها إنها صورة لجثة الشيشاني ولكن تبين عدم حقيقة ذلك.

ونفت وزارة الدفاع الأمريكية فى المرات الثلاث صحة تلك التقارير، لكنها لم تعلن بعد عما إذا كانت تعتقد ان الشيشاني قتل في غارة الجمعة.

وحارب الشيشاني ضمن صفوف الجيش الجورجي فى الحرب التي دارت عام 2008 بين روسيا وجورجا وسرح عقب ذلك من الجيش الجورجي لأسباب طبية.

الخبر | العالم اليوم «تلجراف»: مقتل وزير الحرب في «داعش» أبو عمر الشيشاني بغارة جوية أمريكية على سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق