العالم اليوم صحيفة بريطانية: عدد المهاجرين غير الشرعيين للمملكة المتحدة ارتفع لـ 1300 % في 3 سنوات بسبب الأزمة السورية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة ديلى ميل البريطانية إن محاولات الهجرة غير الشرعية للمملكة المتحدة ارتفعت بنسبة مذهلة بلغت 1300 % خلال الثلاث سنوات الماضية.

وأضافت الصحيفة أنه بين عامي 2008 و2012 بلغ عدد الأشخاص الذين تم القبض عليهم من قبل السلطات وهم يحاولون دخول بريطانيا بطريقة غير مشروعة مثل الاختباء في شاحنات او برا عبر نفق المانش او الوصول دون تأشيرات إلى الموانئ والمطارات حوالي 1000 شخص شهريا.

لكن فى عام 2013 تضاعف هذا الرقم إلى 2000 شخص اما فى عام 2014 فقد بلغ هذا الرقم 4000 شخص شهريا. وبحلول يوليو العام الماضي بلغت عدد محاولات الهجرة غير الشرعية إلى بريطانيا 13 ألف حالة مع اجتياح أزمة اللاجئين لأوروبا.

وقالت صحيفة ديلى ميل إن الارتفاع الضخم فى أعداد المهاجرين يرجع إلى الصراع في سوريا والتى شهدت نزوح أكثر من 4 ملايين لاجئ من البلاد منذ بدأت الحرب الأهلية قبل 5 سنوات.

لكن الزيادة في عدد الأشخاص الذين يحاولون الدخول إلى المملكة المتحدة يرجع أيضا إلى حقيقة أن محاولات دخول بريطانيا باتت تتسم بالعناد لدى المهاجرين.

وقال فرانك دوفيل، خبير الهجرة في جماعة أوكسفورد إن غالبية المهاجرين فى شمال فرنسا على استعداد للمحاولة 11 او 12 مرة لدخول بريطانيا وذلك مقارنة بمحاولات كانت تتراوح ما بين 5 و6 مرات في 2014.

ويتسبب ارتفاع عدد محاولات الهجرة غير المشروعة في تشديد إجراءات التفتيش والرقابة على الشاحنات القادمة عبر نفق المانش.

ولجأت بريطانيا في الآونة الأخيرة لفحص المركبات بالأشعة السينية للتأكد من خولها من المتسللين، وكذلك استخدام أجهزة استشعار ثاني أكسيد الكربون التي تلتقط اى تنفس بشرى، فضلا عن استخدام الكلاب البوليسية.

وقالت ديلى ميل إن الجنسيات الأكثر إقداما على الهجرة إلى بريطانيا بشكل غير شرعي هم السوريين والإريتريين والسودانيين والعراقيين وان كثير منهم لديهم عائلات فى بريطانيا.

الخبر | العالم اليوم صحيفة بريطانية: عدد المهاجرين غير الشرعيين للمملكة المتحدة ارتفع لـ 1300 % في 3 سنوات بسبب الأزمة السورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق