العالم اليوم الاتحاد الأوروبي: تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة هدفنا الفترة المقبلة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه الاتحاد الأوروبي كلمة للعالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أكد فيها ضرورة التذكير بما تعاني منه المرأة من معاناة وظلم في كثير من المناطق، بالإضافة إلى ضرورة تعزيز المساواة بين الجنسين ليس فقط اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ولكن كل يوم.

وأوضح البيان أن القائمين على الاتحاد فخورون بما أنجزوه من أجل المرأة حتى الآن، حيث ساعدوا المزيد والمزيد من النساء داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه على الحصول على فرص متساوية في عالم العمل، سواء كان ذلك افي عالم الأعمال أو السياسة أو التعليم.

كما أكد على ضرورة بذل الجهد من أجل المساواة بين النساء والرجال في جميع المجالات، في كل من الدول الأعضاء وفي الدول التي يعمل معها الاتحاد. فدخل المرأة لازال أقل بنسبة 16% تقريبا في الساعة مقارنة بالرجال، و لا تزال تشكل أقل من ربع مناصب مجلس إدارة الشركات وثلث من النساء يعملن بدوام جزئي، ولا سيما بسبب مسؤوليات الرعاية التي لا يتقاسمها معها الرجال بشكل منصف .

الخبر | العالم اليوم الاتحاد الأوروبي: تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة هدفنا الفترة المقبلة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق