العالم اليوم منظمة "أنقذوا الأطفال": ربع مليون طفل سوري يعيشون تحت الحصار

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت منظمة "أنقذوا الأطفال" -منظمة مستقلة بريطانية - إن نحو 250 ألف طفل سوري يعيشون تحت الحصار، ويضطر الكثيرون منهم إلى أكل الحيوانات وأوراق الأشجار للبقاء على قيد الحياة.

وقالت المنظمة - في تقرير اليوم الاربعاء حسبما أفادت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) - إن "الأطفال وعائلاتهم يعيشون تحت الحصار في مناطق في سوريا، وهم محاطون بمجموعات مسلحة تستخدم الحصار كنوع من الأسلحة".

وذكر التقرير أن نحو ربع مليون طفل يعيشون تحت الحصار، مضيفا أن "هذه المناطق المحاصرة في سوريا تحولت إلى سجون مفتوحة"، مؤكدا أن الأطفال يموتون بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف التقرير أن " الأطفال المقيمون في مناطق محاصرة يعيشون في حالة من الخوف الدائم وهم يعانون من تداعيات نفسية عميقة في ظل استمرار الغارات الجوية والقصف".
يذكر أن سوريا تشهد نزاعات دامية منذ خمس سنوات تسبب في مقتل أكثر من 270 ألف شخص ودمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

الخبر | العالم اليوم منظمة "أنقذوا الأطفال": ربع مليون طفل سوري يعيشون تحت الحصار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق