العالم اليوم إعادة تشغيل منظومة الكهرباء العراقية بعد توقفها بالكامل لعشر ساعات

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكنت الإدارات الهندسية والفنية بوزارة الكهرباء العراقية اليوم الأربعاء من إعادة تشغيل منظومة الكهرباء الوطنية بالكامل، وتغذية العاصمة (بغداد) ومحافظات العراق كافة بالطاقة الكهربائية.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس- في تصريح صحفي- إنه تمت إعادة تشغيل منظومة الكهرباء بعد عشر ساعات بجهود ادارات الوزارة وتوجيه ومتابعة وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي لاصلاح الخلل الفني وإعادة خطوط نقل الطاقة الكهربائية المفصولة وتشغيل الوحدات التوليدية في محطات الانتاج في جميع المحافظات.

وأضاف أن وضع منظومة الكهرباء الوطنية مستقر الان ويتم توفير الطاقة الكهربائية في بغداد والمحافظات مابين 20 الـى 24 ساعة يوميا.

وكانت منظومة الكهرباء العراقية تعرضت للتوقف ظهر امس /الثلاثاء/، بسبب انفصال خطي نقل الطاقة الكهربائية للضغط العالي: الرميلة – ناصرية وواسط – عمارة نتيجة خلل فني، في آن واحد مما أدي الى توقف محطات انتاج الطاقة في المنطقة الجنوبية وأثر ذلك على جميع محطات الانتاج في محافظات العراق.

وكانت وزارة الكهرباء العراقية حذرت من أن أزمة انقطاع الكهرباء ستستمر بسبب نمو الأحمال بشكل كبير، وقلة التخصيصات المالية لقطاع الكهرباء في الموازنة العامة، وعدم التزام المستهلكين بتسديد أجور الاستهلاك بالرغم من الدعم المقدم من الحكومة العراقية.. ويعاني العراق من أزمة طاقة كهربية ينتج عنها انقطاع التيار الوارد من الشركة الوطنية على خلفية تهالك البنية التحتية والأزمة المالية عقب تدني أسعار النفط عالميا، حيث تشكل عائدات النفط قرابة 90% من إيرادات الموازنة الاتحادية، إضافة إلى ظروف المواجهات العسكرية والعمليات الإرهابية التي أضرت بشبكة الكهرباء في العراق.. وتنتشر بمدن العراق المولدات الأهلية للكهرباء التي تسد فجوة انقطاع التيار، إلا أن أسعارها مرتفعة جدا مقارنة بأسعار الكهرباء الرسمية.

الخبر | العالم اليوم إعادة تشغيل منظومة الكهرباء العراقية بعد توقفها بالكامل لعشر ساعات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق