العالم اليوم أردوغان يزور الولايات المتحدة في 29 مارس الجاري

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 29 مارس الجاري حتى 2 أبريل القادم للمشاركة في قمة الأمن النووي، فضلا عن قيامه بافتتاح مسجد في ولاية "ماريلاند" الأمريكية.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الأربعاء أن هناك احتمالات بافتتاح الجامع البالغ قيمته 100 مليون ليرة تركية (حوالي 32 مليون دولار أمريكي) من قبل رئيس الجمهورية أردوغان بمشاركة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وفي حال عدم حضوره، سيفتتح الجامع مع مسؤولين من المركز الثقافي التركي بمشاركة رئيس مؤسسة الشؤون الدينية محمد جورماز"، على حد قولها.

ومن جانبها، انتقدت أحزاب المعارضة، وعلى رأسها حزب الشعب الجمهوري العلماني الكمالي، ما وصفته بـ"السياسة الخارجية الخاطئة" لتركيا، معتبرة أن "علاقات تركيا بالولايات المتحدة الأمريكية تمر بمرحلة البرود، ولهذا السبب لم يمنح أوباما موعدا لأردوغان للقائه رغم تكرار وزارة الخارجية التركية طلبا لتحديد موعد، وبالتالي اضطر أردوغان لأن يجري زيارته للمشاركة في قمة الأمن النووي مع افتتاح الجامع في ولاية ماريلاند".

الخبر | العالم اليوم أردوغان يزور الولايات المتحدة في 29 مارس الجاري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق