العالم اليوم إيران تطلق صاروخين باليستيين ضمن مناورات (اقتدار الولاية) العسكرية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت قوات الجوفضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني اليوم /الأربعاء/ صاروخين بالستيين من طراز (قدر-اتش) من منطقة سلسلة جبال (البرز) الشرقية، شمال إيران ونحو سواحل (مكران).

وقال الحرس الثوري الإيراني - في بيان نقلته وكالة (مهر) الإيرانية - إن إطلاق هذين الصاروخين جاء في سياق المرحلة النهائية للمناورات الصاروخية التي يجريها تحت اسم "اقتدار الولاية"، بهدف استعراض "قوة الردع" للبلاد واستعدادها الكامل لمواجهة كل أنواع التهديدات.

وقطع الصاروخان الباليستيان مسافة 1400 كيلومتر منذ اطلاقهما من جبال البرز وحتى سقوطهما على الأهداف المحددة سلفا في سواحل مكران.

وأشارت الوكالة إلى أن مدى هذين الصاروخين هو أكثر من هذه المسافة ويصل إلى 2000 كم، لكن تم خفض مداهما خلال هذه المناورة العسكرية إلى 1400 كيلومتر لتجنب سقوطهما في البحر.

وأضافت الوكالة أن أمس شهد - أيضا - مناورات من هذا النوع حيث تم إطلاق صواريخ باليستية من طراز (شهاب) والصواريخ البعيدة المدى والدقيقة الإصابة من طراز (قدر)، ونجحت تجارب اليومين المتتاليين حيث أصابت الصواريخ أهدافها ودمرتها.

وقد كتب على هذه الصواريخ باللغة العبرية "يجب محو إسرائيل من الوجود".

وانطلقت المرحلة النهائية من هذه المناورات الصاروخية الضخمة منذ الدقائق الأولى ليوم أمس، حيث أطلق في اليوم الأول منها مختلف طرازات صواريخ قيام وشهاب وقدر من على سطح الأرض او من داخل صوامع تحت الارض.

يذكر أن هذه المناورات الصاروخية الضخمة هي أول مناورات صاروخية ينفذها الحرس الثوري بعد قبول إيران بالاتفاق النووية.

الخبر | العالم اليوم إيران تطلق صاروخين باليستيين ضمن مناورات (اقتدار الولاية) العسكرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق