اخبار اليوم "المغازي" يبحث استخدامات الطاقة الشمسية مع وزير النقل والبنية التحتية اليوناني

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقي الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى بـ «خريستوس سبيرتزيس»، وزير النقل والبنية التحتية اليونانى و«جيوروجيوس تسيبراس» أمين عام العلاقات الاقتصادية بوزارة الخارجية اليونانية ووفد من رجال الأعمال الذين يقومون بزيارة للقاهرة خلال الفترة من 7 – 10 مارس 2016 لبحث سبل التعاون بين البلدين لتنفيذ بعض المشروعات المشتركة بين الجانبين.

يأتي ذلك في ضوء خطة العمل لتطوير التعاون الثنائي بين مصر واليونان في مختلف المجالات وفقا للرؤية التي طرحها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أثناء زيارة الرسمية الي أثينا في ديسمبر الماضي.

وقد صرح مغازى، بأن المشروعات التى تم مناقشتها بين الجانبين تضمنت حصاد الأمطار، ودراسة حركة الأمواج، وحماية الشواطىء الساحلية المصرية المطلة على البحر المتوسط، وتصريف مياه الأمطار والسيول والإستفادة منها وذلك ببناء السدود الصغيرة وخاصة في المناطق الساحليه والتي تسبب الامطار بها ضررا كبيرا تصل الي حد الفيضانات في بعض الأماكن.

كما تم مناقشة استخدامات الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة النظيفة المتجددة، والمعالجة البيولوجية للمياه وتنمية الموارد البشرية وإعداد الكوادر في المجالات المختلفة علاوة على إجراء الأبحاث الخاصة بحماية مياه البحر المتوسط من التلوث والتغيرات المناخية.

وأوضح الوزير المصري للوفد اليوناني بأن المركز القومي لبحوث المياه التابع للوزارة والذي يتكون من 12 معهدا في مختلف المجالات ويعمل به نخبة من العلماء في شتي مجالات علوم المياه والبيئة بالإضافه علي إحتوائه علي أحدث التقنيات في ويحتوي علي أحدث معمل للتغيرات المناخية والذي سيتم إفتتاحه خلال أيام.

وقد إتفق الطرفان علي ان يتم التواصل بين الخبراء المصريين واليونانيين لتبادل الخبرة.

وصرح الوزير بأنه تم الاتفاق علي أن يتم عقد إجتماعات بين الوفد اليوناني وقيادات الوزارة المختصين لإعداد مسودة تفاهم للمشروعات والخبرات والتي يمكن التعاون بها وذلك تمهيدا لتوقيعها بين البلدين وذلك في غضون 20 يوما.

الخبر | اخبار اليوم "المغازي" يبحث استخدامات الطاقة الشمسية مع وزير النقل والبنية التحتية اليوناني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق