اخبار العالم مباشر 61 فلسطينية في سجون الاحتلال.. بينهن 10 مريضات و9 جريحات

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى: إسرائيل تعتقل ديما الواوي أصغر أسيرة بالعالم

"61 فلسطينية في معتقلات الاحتلال الإسرائيلية".. هكذا أعلنت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى، مناشدة العالم للتدخل لحمايتهن والإفراج عنهن.

وأشارت الحملة إلى أنه من بين الأسيرات 10 مريضات يعانين من أمراض مختلفة، و9 أسيرات جريحات و 17 أسيرة فلسطينية، محكومات بأحكام مختلفة "، مضيفة أن "الأسيرة الفلسطينية لينا جربوني لا تزال حبيسة زنانين المحتل منذ 13 عامًا، فيما يعتقل الاحتلال أصغر أسيرة طفلة في العالم، هي الطفلة ديما الواوي".

ولفتت إلى أن الاحتلال "يحارب المرأة الفلسطينية ويزج بها في معتقلاته وزنازينه دون تهم أو مبررات"، مشددة على أنه "لم تَسلَم زوجة الشهيد ولا زوجة الأسير ولا الطالبة ولا الصحفية ولا المعلمة ولا المناضلة ولا الطفلة، بل كلهن مستهدفاتٌ من الاحتلال الإسرائيلي".

وأكدت أن "الاحتلال يمارس الاعتقال بحقهن بشكل غير إنساني وغير أخلاقي، في انتهاك سافر فاضحٍ لكل الأعراف الدولية ومواثيق حقوق الإنسان واتفاقية "القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة".

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر 61 فلسطينية في سجون الاحتلال.. بينهن 10 مريضات و9 جريحات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق