اخبار العالم مباشر خبير سياسي: الناتو يستعد لضرب ليبيا

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يستعد حلف شمال الأطلسي "الناتو" لتنفيذ عمليات عسكرية ضد تنظيم "داعش" في ليبيا، هكذا قال عبد الحكيم معتوق - الخبير السياسي الليبي، مضيفًا في تصريحات لوكالة فارس للأنباء أن "الليبيين لن يسمحوا بتقسيم بلادهم".

وأضاف "معتوق" أن التدخل العسكري لحلف الناتو بليبيا قد يعقد الأزمة، لكن هناك عقبات قد تحول دون تدخلهم، في ظل وجود اتفاقية دعوة شراكة بين إيطاليا وليبيا دون الحاجة لتدخلات خارجية عسكرية".

ولفت الخبير السياسي الليبي إلى أن الغرب يدعون أن تدخلهم هو لحماية المدنيين، لكن العكس صحيح، وهو حماية مصالحهم من مصادر الطاقة سواء آبار النفط البيئية أو حقول الغاز التي تغذي شمال أوروبا، وهذا طبعًا يؤدي إلى فقدان السيادة الليبية.
 
و عن موقف السلطات الليبية إزاء التدخل الخارجي، أضاف الخبير السياسي أنه بعد سقوط نظام القذافي حصلت حالة انقسام حاد، كانت السبب فيه دول إقليمية، حول من يتسلم السلطة من المسؤولين الليبيين بعده، ثم حصل تزوير كبير بالانتخابات التي أجريت، ما أدى إلى هدر كبير بالبنك المركزي.

وحول تقسيم ليبيا إلى دويلات، قال: "ليبيا لن تشهد تقسيمًا, فالليبيين لا يزالون يملكون معنويات في الدفاع عن أرضهم, كما أن الجيش الليبي منذ عدة أيام قلب المعادلة على الرغم من شح الموارد وقلة الإمكانيات، فحقق انتصار في مدينة (بنغازي) المعروفة بأهميتها الجغرافية من مرافئ ومطارات, والسيطرة على مراكز وصول السلاح للجماعات الإرهابية".
 
واختام "معتوق" قائلًا: "مازالت الدول المجاورة موقفها رمادي"، لافتًا إلى أن هذا الوضع العربي هو انعكاس للحال العربية المتردي، لكن نأمل في الأيام القادمة، أن يكون هناك صحوة لدى الشارع العربي والمغرب الغربي تسهم في محاربة هذا الإرهاب.

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر خبير سياسي: الناتو يستعد لضرب ليبيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق