العالم اليوم الكرملين يدين التدخل الغربي في شؤون القضاء الروسي على خلفية قضية "سافتشينكو"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدانت الرئاسة الروسية (الكرملين) التدخل الغربي في شؤون القضاء الروسي على خلفية قضية الأوكرانية "ناديجدا سافتشينكو"، المحتجزة لدى روسيا جراء تسببها في مقتل اثنين من الصحفين الروس، ووصف الدعوات إلى فرض عقوبات ضد الزعيم الروسي بأنها "مرفوضة".

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف - في تصريحات بثتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم /الأربعاء/ - "لا يمكننا أن نقبل محاولات التدخل في العمليات القضائية الجارية داخل بلادنا بمراعاة صارمة للقوانين الروسية"، مشددا على أن أي محاولات للتدخل في هذا المجال مرفوضة.

وكان نواب البرلمان الأوروبي قد دعوا إلى فرض عقوبات ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومسؤولين روس آخرين على خلفية مواصلة محاكمة قائدة الطائرة الأوكرانية ناديجدا سافتشينكو في روسيا.

وبعث النواب - أمس - رسالة إلى الممثلة الأوروبية السامية للسياسة الخارجية والأمن فيديريكا موجيريني، دعوا فيها قيادة الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات تتمثل في (حظر الدخول إلى أراضي الاتحاد وتجميد الأصول المصرفية، ضد الزعيم الروسي و28 شخصا آخرين، باعتبارهم "مسؤولين عن اتخاذ القرار السياسي باختطاف سافتشينكو ونقلها إلى أراضي روسيا واعتقالها تعسفيا وتوجيه تهم مفبركة إليها).
وتنفي روسيا الاتهامات الأوكرانية بـ"اختطاف" سافتشينكو، وتؤكد أنها دخلت الأراضي الروسية بحجة اللجوء بلا وثائق تؤكد شخصيتها، وتم توقيفها في مدينة (فورونيج) الروسية لتحديد هويتها، واتضح أنها مشتبه بها في عملية قتل الصحفيين الروسيين.
ومن المقرر أن تصدر محكمة روسية حكمها في قضية سافتشينكو ،في وقت لاحق، من الشهر الجاري.

الخبر | العالم اليوم الكرملين يدين التدخل الغربي في شؤون القضاء الروسي على خلفية قضية "سافتشينكو" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق