العالم اليوم الخارجية الكويتية: ندعم بقوة "أبو الغيط" لتولي الامانة العامة للجامعة العربية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن خالد الجار الله نائب وزير خارجية الكويت، تأييد بلاده الكامل لمرشح مصر أحمد أبو الغيط لشغل منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقال الجار الله في تصريحات للصحفيين عقب لقائه اليوم الأربعاء مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، إن هذا الدعم الكويتي للمرشح المصري جاء في رسالة رسمية من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وتضمنت الرسالة أيضا دعم الكويت الكامل لهذا الترشيح واستعدادها للتعاون مع الأمين العام الجديد للجامعة العربية.

وأضاف أنه وجه التحية والتقدير للأمين العام الحالي الدكتور نبيل العربي على فترة عمله في جامعة الدول العربية.

وأضاف الجار الله :" أكدت للدكتور نبيل العربي أن الكويت لا تنسى على الإطلاق الدور المميز والتاريخي الذي قام به خلال توليه مسؤولية الجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك ، والكويت تذكر بالتقدير له دوره في القمم التي استضافتها دولة الكويت خلال مسؤوليته كأمين عام للجامعة العربية".

من ناحية أخرى ، قال الجار الله إنه بحث مع الأمين العام للجامعة العربية تطورات الأوضاع في المنطقة وهموم الأمة العربية وقضاياها حيث تم تبادل الرأي حول هذه الهموم ، كما تطرقا إلى بنود جدول أعمال الدورة الـ145 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري غدا الخميس ورؤية دولة الكويت تجاه هذه القضايا وهذه الرؤية تقوم على دعم الكويت الكامل لكل الجهود المبذولة لتعزيز العمل العربي المشترك في إطار رؤية عربية مشتركة.

وأضاف أنه نقل للأمين العام للجامعة العربية تحيات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي العهد ورئيس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وتمنياتهم له وهو يستعد لمغادرة مسئولياته كأمين عام للجامعة العربية.

وردا على سؤال حول دور الكويت في مناقشات القضايا التي تمثل تحديات للعمل العربي المشترك على أجندة وزراء الخارجية العرب غدا ، قال الجار الله :" من المؤكد أن دولة الكويت تشارك اشقائها في مناقشة هذه القضايا والتحديات المطروحة على أجندة مجلس الجامعة العربية ، والكويت حريصة على دعم العمل العربي المشترك والبحث في المعالجة الصحيحة للقضايا المطروحة على أجندة المجلس".

وأضاف " أن الكويت لا تنفرد برؤية أو توجه محدد بل تسعى للتشاور والتنسيق مع أشقائها العرب للتوصل لرؤية مشتركة حيال التحديات الراهنة ".

وأشار إلى أن البنود المطروحة على جدول أعمال مجلس الجامعة العربية ناقش غالبتها المندوبون الدائمون وهناك توافق بشأنها وتم رفع بعض الموضوعات لوزراء الخارجية العرب للنظر فيها.

الخبر | العالم اليوم الخارجية الكويتية: ندعم بقوة "أبو الغيط" لتولي الامانة العامة للجامعة العربية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق