العالم اليوم هآرتس: نتنياهو يستغل مقتل الجندي الأمريكي لمهاجمة السلطة الفلسطينية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استغل مقتل الجندي الأمريكي في عملية طعن يافا، لمهاجمة السلطة والرئيس أبو مازن لعدم استنكار العملية متهما السلطة بممارسة "التحريض" وتشجيع العمليات.

وجاءت تصريحات نتنياهو في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نائب الرئيس الأمريكي جون بايدن اليوم الأربعاء، حيث قال إنه من غير المقبول على "شركائنا" عدم إدانة العمليات "الإرهابية" التي قتل فيها سائح أمريكي، وعلى العكس من ذلك فإن حركة فتح التي يترأسها أبو مازن تقوم بمباركة هذه العملية، يجب على كل المجتمعات الحديثة الاتحاد في الحرب ضد "الإرهاب"، لقد سبق وتحدثنا عن "التحريض" ضد إسرائيل في المجتمع الفلسطيني، الذي يريد بناء دولة مكان دولة إسرائيل وليس إلى جانبها.

وأثنى نتنياهو على زيارة بايدن إلى إسرائيل ورحب به بالقول "من الجيد استقبالك مرة جديدة هنا في القدس، وكلي أمل بأنك تشعر بأنك في البيت هنا، لأن الشعب الإسرائيلي يشعر بأن عائلة بايدن جزء من العائلة الإسرائيلية".

وحول العلاقات المتوترة مع الإدارة الأمريكية خاصة في أعقاب إلغاء زيارته لواشنطن قال نتنياهو "الولايات المتحدة وإسرائيل أكثر قوة عندما تعملان بشكل مشترك، وأنا أرغب في العمل معك ومع الرئيس الأمريكي أوباما".

الخبر | العالم اليوم هآرتس: نتنياهو يستغل مقتل الجندي الأمريكي لمهاجمة السلطة الفلسطينية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق