عاجل

العالم اليوم وزير خارجية تونس يشارك في الدورة 145 لمجلس الجامعة العربية في القاهرة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يشارك وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي في اجتماعات الدورة 145 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والتي تُعقد في القاهرة غدا /الخميس/ وستنظر هذه الدورة في العديد من القضايا التي تهمّ المنطقة العربية في ظلّ ما تشهده من ظروف استثنائية وتحدّيات.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم /الأربعاء/ أن مشاركة الجهيناوي تأتي لتأكيد مواقف تونس الثابتة في دعم القضايا العربية العادلة وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية، واستعدادها الدائم للإسهام الفاعل في إنجاح مسارات الحوار والتوافق لإيجاد تسويات سياسية للأزمات التي تعيشها بعض البلدان العربية، بما يعزّز مقوّمات الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما ستركّز المشاركة التونسية على دفع العمل العربي المشترك وتفعيل مؤسّساته والارتقاء بأدائه إلى مستوى التحدّيات الراهنة، إلى جانب تطوير علاقات التعاون والتواصل بين البلدان العربية بما يساهم في تقوية وحدة الصف العربي، وتحقيق تطلّعات الشعوب العربية نحو الرقي والتقدّم والتكامل الاقتصادي.

كما سيعقد الجهيناوي لقاءات مع نظرائه العرب للتباحث حول جملة المسائل المطروحة على جدول أعمال الدورة، فضلا عن بحث علاقات التعاون الثنائي وسبل تطويرها.

الخبر | العالم اليوم وزير خارجية تونس يشارك في الدورة 145 لمجلس الجامعة العربية في القاهرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق