اخبار العالم العربي اليوم «العربي» يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع مبعوث الأمم المتحدة

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث الدكتور نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية، مع نيكولاي مالدينوف، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، الأربعاء، تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في قطاع غزة.

وقال «مالدينوف» في تصريحات صحفية، إن اللقاء تناول تحديد المخاطر والتحديات التي تهدد حل الدولتين من خلال مبادرة الأمم المتحدة لعمل تقرير حول الوضع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مضيفا إلى ضرورة تشجيع ودعم المجتمع الدولي للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للعودة إلى المفاوضات لحل الصراع.

وأشار إلى أن الأشهر المقبلة بعد إصدار التقرير ستساهم في عمل مناقشة في المجتمع الدولي، حول كيفية التعامل مع هذا الصراع.

وذكر المنسق الخاص للأمم المتحدة، أن اللقاء تناول ايضا الوضع في قطاع غزة، والحاجة الماسة لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية لما لها من أهمية قصوى، لأن الوحدة الفلسطينية من أهم العوامل التي يجب الانتباه لها بالوضع في الاعتبار ومواجهة التحديات الموجودة على الأرض، مؤكدًا أن هذه الوحدة يجب أن تستند إلى برنامج ومبادئ منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال: «إنني كنت مشاركا في القمة الإسلامية الاستثنائية الخاصة بالقدس والتي عقدت في جاكرتا، والتي نظمتها منظمة التعاون الإسلامي، حيث نوقش مختلف هذه القضايا»، متمنيا أن نستمر خلال الأيام المقبلة في التشاور مع جمهورية مصر العربية وعدد من الدول الأخرى لبحث هذا الموضوع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار العالم العربي اليوم «العربي» يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع مبعوث الأمم المتحدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - عرب وعالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق