العالم اليوم اقتصادى ألماني: شبح الانهيار يحوم فى الاتحاد الأوروبي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الخبير الاقتصادي الألماني يورغن شتارك، إن شبح الانهيار والعجز يلوح فى الاتحاد الأوروبي، وهو عاجز عن تقديم خطة واضحة ودقيقة للخروج من الأزمة التي يعيشها.

ونوه الخبير فى تصريحات لصحيفة ألمانية، أن الدول الأوروبية تفقد زمام السيطرة على سير الأمور ولم تعد قادرة على ضبط والتغلب على الأزمة الاقتصادية وأزمة اللاجئين اللتين عصفتا بالاتحاد الأوروبي، وفق ما نقلته وسائل إعلامية غربية.

ويرى الخبير أن الاتحاد الأوروبي اقترب من الانهيار والاندثار أكثر من أي وقت مضى، لأن الأزمات تتراكم الواحدة تلو الأخرى وتزداد تعقيدا وهناك خطر فقدان السيطرة عليها.

وذكر الخبير أن ألمانيا فقدت دورها القيادي ولاتوجد لدى الاتحاد خطة واضحة للخروج من الأزمة، وكذلك إعادة الثقة المتبادلة بين الأوروبيين.

ولحل المشكلة اقترح الخبير إعادة النظر بشكل كامل في سياسة الاتحاد الأوروبي، لمكافحة الأزمة وإعادة توزيع الصلاحيات بين هيئات السلطة فيه.

ويرى الخبير أنه يجب الاعتماد على النموذج السويسري في إعادة التنظيم الذي يقوم على مبدأ التبعية والإعانة "subsidiarius" وهو ما يعني التقارب بين السكان والسلطة.

وقال الخبير: "هذا الطرح سيحول الاتحاد الأوربي إلى مشروع للسكان وليس حصرا على النخبة السياسية".

الخبر | العالم اليوم اقتصادى ألماني: شبح الانهيار يحوم فى الاتحاد الأوروبي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق