اخبار اليوم بالفيديو والصور..آثار أذهلت العالم.. جبل شبيه لتمثال "أبو الهول" بكازاخستان..هرمين كريستال أسفل مثلث برمودا..الإسكندرية الغارقة تكشف ألغاز عصر البطالمة

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رغم ما توصل له الإنسان من تقدم علمي، إلا أنه مازال ويُذهل ويظل ساكناً قُبالة ما يتم اكتشافه من أثار نُحتت بأيادي البشر قبل التطور التكنولوجي، وقبل حتى معرفته للكتابة، ولا تزال تلك الآثار محل اهتمام العلماء، ولغز حير الكثير حيث أن العديد منها تم تصميمه قُبيل العصر التاريخي، وبناءً عليه لم تتوافر معلومات مدونه له.

 

جبل جومباكتاس

وكان أخر ما حير العلماء،  جبل يشبه تمثال أبو الهول، تم اكتشافه، حيث ذكر موقع سبوتنيك الروسي أن جبلا، لا نظير له، يقع في بحيرة بوراباي بكازاخستان،  وكان هذا الجبل المسمى "جومباكتاس" (أي الجبل اللغز) وذلك لأنه يشبه تمثال أبي الهول الذي يقع على هضبة الجيزة بمصر.

  

وذكر موقع "يسورويتر" الإخباري الروسي أن الباحث أديل كورزابايف خلص أخيراً إلى استنتاج أن جبل جومباكتاس اصطناعي، كما أعلن المهندس المعماري الألماني روفر شتينكي أنه يتفق مع الرأي نفسه، والواقع أنه توجد أوجه شبه كثيرة بين الجبل وبين أبو الهول، وأبرز أوجه الشبه هو أن طول كل من جبل جومباكتاس وتمثال أبي الهول يبلغ نحو 74 مترا وعرضهما 20 متراً.

 

الهرم البرتغالي

وفي ديسمبر 2013،  أكتشف سونار سفينة صيد بالقرب من جزر الأزور على بعد 1500 كيلومتر غرب العاصمة البرتغالية لشبونة، عن طريق الصدفة، هرماً ضخما حُدد ارتفاعه بـ60 مترا، بحسب وسائل إعلام تايوانية، وأعاد الهرم الغارق أسطورة مملكة أطلانتس المفقودة إلى الواجهة.

 

وقال قائد سفينة الصيد إن شاشة جهاز السونار أظهرت جسما غريبا على عمق 40 مترا بين جزيرتي تيرسيرا وساو ميغيل غرب البرتغال، مضيفا أن ارتفاع هذا الجسم الهرمي 60 مترا وعرض 8000 متر.

 

 

أهرامات مثلث برمودا

وفي السنوات الأخيرة، أحدث اكتشاف ضجة عالمية، حيث أُعلن اكتشاف عالم المحيطات الدكتور ميير فيرلاج لهرمين ضخمين يعتقد أنهما من الزجاج على عمق 2000 متر تحت سطح البحر، في المنطقة المعروفة بـ«مثلث برمودا»،  وباستخدام بعض الأجهزة الأخرى إكتشف العلماء أن هذين الهرمين مصنوعين من الكريستال وأنهما أكبر 3 أضعاف من هرم خوفو في مصر.

 

وتم إعلان هذا الإكتشاف في مؤتمر صحفي في الباهاما كما تم إعلان أن التكنولوجيا التي تم إستخدامها في بناء مثل هذين الهرمين غير معروفة لنا حتى الآن.

 

 

 

الإسكندرية الغارقة

ومن الأثار التي أذهلت العالم، مدينة الإسكندرية الغارقة، حيث أعلنت البعثة المصرية- الفرنسية المشتركة، بخليج أبو قير بالاسكندرية عام 2001، عن اكتشاف مدينة أثرية هامة في قاع البحر على بعد 6 كيلو مترات من ساحل الخليج ترجع للعصر البطلمي وتشير دلائل الى وجود مدينة «هيراقليوم» الاغريقية بالموقع.

 

ويقال إن هذا الغرق في البحر بسبب زلزال حدث منذ أكثر من 1500 سنة، وفي هذا الموقع تم اكتشاف أكثر من 140 قطعة أثرية كشفت عن معلومات مذهلة من ماضي هذه المنطقة، ومن بين هذه الاكتشافات أيضا مقبرة ربما تكون لكليوباترا نفسها.

 

 

 

  أهرامات "يوناجوني- جيما" في اليابان

لا يستطيع الخبراء من جميع أنحاء العالم الاتفاق حول ما اذا كان هرم يوناجوني الواقع تحت الماء قبالة ساحل اليابان هو من صنع الإنسان أم أنه تكون بشكل طبيعي، إلا أن بعض الخبراء لا يزال يؤكد أن هذه الأهرامات من عمل الطبيعة.

 

وإذا كان الهرم من صنع الإنسان، يشير بعض الخبراء إلى أنه قد يكون بني خلال العصر الجليدي الأخير، أي حوالي 10 آلاف عام قبل الميلاد، وترتفع هذه الأهرامات الغامضة حتى 76 مترا من قاع البحر.

 

 

المدينة الضائعة

كما تم اكتشاف مدينة«ماتشو بيشو»، والتي تعرف بإسم المدينة الضائعة، بالصدفة بواسطة المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام في العام 1911، حين كان يتسلق جداراً جبلياً ليبحث عن آثار الإنكا التي دمرها الإسبان، ليكتشف هذه المدينة المخبأة وسط السحاب بتنظيمها وبنائها البديع.

 

 

ولا يعرف العلماء أو الباحثون تاريخ بناء هذه المدينة أو سبب بنائها، حيث أن شعب الإنكا لم يكن يعرف الكتابة، لكن العلماء يظنون أنها لم تكن للمعيشة وإنما كانت لتقديم القرابين.

 

وتحتوي المدينة على شوارع صغيرة مرتبة، وبنايات وقصور وحدائق وقنوات ري وبرك استحمام، والعجيب أن المدينة بأكملها مبنية من أحجار كبيرة الحجم ومتراصة فوق بعضها بدون أي أدوات تثبيت، مثل ما تم في بناء الأهرامات بالجيزة.

 

 

 

 

الخبر | اخبار اليوم بالفيديو والصور..آثار أذهلت العالم.. جبل شبيه لتمثال "أبو الهول" بكازاخستان..هرمين كريستال أسفل مثلث برمودا..الإسكندرية الغارقة تكشف ألغاز عصر البطالمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق