عاجل

العالم اليوم وزيرة الداخلية البريطانية: داعش" يمثّل تهديدا خطيرا يجب العمل معا لمواجهته

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي، أن تنظيم "داعش" الإرهابي يمثل تهديدا خطيرا، مشددة على الحاجة إلى العمل معا لمواجهته.

ورفضت الوزيرة ماي - في تصريحات لها اليوم الخميس قبيل مغادرتها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، للمشاركة في اجتماعات مجلس وزراء شؤون العدل والداخلية في الاتحاد الأوروبي - التعليق على الكشف عن معلومات عن 22 ألف إرهابي من تنظيم داعش، قائلة "لا أعلق على أمور تتعلق بالأمن القومي، ولكنني رأيت التقارير. داعش تمثل تهديدا خطيرا".

وأضافت "مستوى التهديد في المملكة المتحدة يبقى عند خطير، ورأينا الهجمات التي تم ارتكابها في أوروبا العام الماضي. لهذا السبب يجب علينا العمل معا لمواجهة هذا الخطر".

وتابعت "هذا هو السبب في أنني ذاهبة اليوم للعمل على الضغط داخل الاتحاد الأوروبي، جنبا إلى جنب مع زملائي الفرنسيين، لمزيد من تبادل المعلومات، وأيضا لاتخاذ تدابير عملية أخرى على سبيل المثال في التعامل مع تقييد الأسلحة النارية لأنهم يتحركون في جميع أنحاء أوروبا."

وكانت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية البريطانية قد كشفت أمس الأربعاء عن آلاف الوثائق، التي تضم 22 ‏ألف اسم وعنوان ورقم هاتفي لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.‏

وكشف مواطنون من 51 دولة على الأقل، بمن فيهم المملكة المتحدة، عن معظم معلوماتهم ‏الشخصية مع انضمامهم للمنظمة الإرهابية، من خلال ملئ استمارة تتكون من 23 سؤالا.‏

الخبر | العالم اليوم وزيرة الداخلية البريطانية: داعش" يمثّل تهديدا خطيرا يجب العمل معا لمواجهته - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق