العالم اليوم نائب عراقي: التقارير الأمريكية عن امتلاك "داعش" أسلحة كيماوية "وهمية"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقي حاكم الزاملي ما جاء في تقارير أمريكية عن امتلاك تنظيم "داعش" الإرهابي لأسلحة كيماوية، وقال: إن "اللجنة تابعت تصريحات أمريكية عن إلقاء القبض على مسئول الوحدة الخاصة بتصنيع الأسلحة الكيماوية لداعش سليمان داوود العفاري، وبعد التدقيق تبين أنه لا صحة لهذه التقارير والاسم وهمي ومفترض ولا دليل على وجوده".

واعتبر الزاملي- في تصريح صحفي اليوم "الخميس"- أن القصد من نشر هذه التقارير بعد هزائم مني بها داعش، وهناك من يحاول اعادة ماكينة الخوف والرعب في قلوب العراقيين من خلال إشاعة أخبار مفادها امتلاك التنظيم لأسلحه كيماوية.

وأضاف: أن التقارير والمعلومات الاستخبارية العراقية لم تؤكد امتلاك داعش لهذه الأسلحة، واصفا داعش بأنه "فقاعة" وقد انتهت ولا يمكن إحياؤها لا بالاسلحة الكيماوية وماكينة الرعب الهوليودية التي انطلت سابقا على القطاعات العسكرية في الموصل ولا يمكن تكرارها بعد الانتصارات الاخيرة وهزيمة داعش في مختلف قواطع العمليات.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا أمس إن القوات الأمريكية نفذت غارات جوية ضد مواقع لأسلحة كيماوية لداعش، بناء على معلومات حصلت عليها عقب اعتقال قوات العمليات الخاصة الأمريكية العفاري شمالي العراق قبل أسابيع، ووصف أحد المسؤولين المعتقل بأنه "قيادي بارز"، ولكن آخرين لم يؤكدوا ما إذا كان يدير برنامج أسلحة التنظيم الكيماوية بالكامل.

الخبر | العالم اليوم نائب عراقي: التقارير الأمريكية عن امتلاك "داعش" أسلحة كيماوية "وهمية" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق