اخبار العالم مباشر أبو مازن: أيدينا ممدودة للسلام بشرط احترام الولاية الفلسطينية

0 تعليق 137 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن أيدينا ممدودة للسلام المبني على العدل والحق، وأننا ضد التطرف والإرهاب أيًا كان مصدره.

وأوضح "أبو مازن" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانس عقد بمقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الخميس، أن استمرار الوضع الحالي لا يمكن احتماله، وأن تحقيق السلام والأمن والجوار الحسن، يتطلب قرارات حاسمة من الحكومة الإسرائيلية، بالتجميد الفوري للاستيطان، ووقف أعمال المستوطنين العدوانية، واحترام الولاية الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية وفقًا للاتفاقيات الدولية.

وجدد الرئيس الفلسطينى ترحيبه بالأفكار الفرنسية الداعية لعقد مؤتمر دولي للسلام، وتشكيل مجموعة دعم دولية، وخلق آلية فعالة ومتعددة للعمل على تنفيذ حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

وأشاد عباس بموقف الاتحاد الأوروبي من الإستيطان الإسرائيلى، ومنتجات المستوطنات، ودوره في دعم السلام وتقديم المساعدات الاقتصادية، وفي مجال بناء المؤسسات الفلسطينية، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر أبو مازن: أيدينا ممدودة للسلام بشرط احترام الولاية الفلسطينية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق