اخبار اليوم "النواب" ينتهى من تشكيل اللجنة الثلاثية بأعداد مشروع اللائحة الداخلية للنواب والأمانة الفنية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتهى مجلس النواب من تشكيل اللجنة الثلاثية التى أعلن عنها الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بعضوية أعضاء اللجنة المكلفة بأعداد مشروع اللائحة الداخلية للنواب والأمانة الفنية، لوضع اللمسات النهائية على صياغة مشروع قانون اللائحة الذى وافق عليه مجلس النواب والتنسيق بين أحكامها وموادها، قبل إحالة مشروع القانون إلى مجلس الدولة.

 ويترأس اللجنة المستشار بهاء أبو شقة، وبعضوية كل من المستشار حسن بسيونى، ود. محمد أبو زيد بجانب أعضاء الأمانة الفنية، وسط توقعات أن يتم إرسال مشروع اللائحة لمجلس الدولة يوم الأحد المقبل.

 ومن جانبه، قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الصياغة النهائية لمشروع قانون لائحة مجلس النواب، إن اللجنة من المنتظر أن تنتهى من أعمالها يوم السبت القادم على أن ترفعه لرئيس مجلس النواب، د. على عبد العال، تمهيداً لإرساله إلى قسم التشريع بمجلس الدولة.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن اللجنة ستقوم بإعداد المذكرة الإيضاحية الكاملة لجميع بنود مشروع اللائحة الداخلية تمهيداً لإرسالها إلى مجلس الدولة، مشيرة إلى أن اللجنة تعد ستقوم بإرسال بعض النصوص بمشروع اللائحة للجهات التى أوجب الدستور أخذ رأيها فى مشروعات القوانين واللوائح المتعلقة بها، مثل الأجهزة الرقابية والمستقلة والمجلس الأعلى للشرطة، والجهات والهيئات القضائية.

الخبر | اخبار اليوم "النواب" ينتهى من تشكيل اللجنة الثلاثية بأعداد مشروع اللائحة الداخلية للنواب والأمانة الفنية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق