العالم اليوم الخارجية الكويتية تنظم اجتماعا لمناقشة "تقرير الكويت العربي الأول لحقوق الإنسان"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت وزارة خارجية الكويت اليوم الخميس، اجتماعا لمناقشة تقرير الكويت السنوي الأول لجامعة الدول العربية بشأن أحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان بحضور ممثلين عن الجهات الحكومية وغير الحكومية.

وقال مساعد وزير الخارجية للشئون القانونية السفير غانم الغانم في تصريحات على هامش الاجتماع إن الاجتماع الذي يحضره العديد من الجهات المعنية بحقوق الإنسان في الكويت ومنها منظمات المجتمع المدني معني بإعداد التقرير الأول لدولة الكويت حول حقوق الإنسان ومدى التزام الكويت بما ورد بالميثاق العربي لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الكويت من أوائل الدول التي وقعت عليه.

وأضاف الغانم أن هذه الآلية جديدة على مستوى الوطن العربي، فالكويت سبق أن أعدت عدة تقارير في مجال حقوق الإنسان على المستوى الدولي، مؤكدا أهمية هذا التقرير في إظهار مدى التزام الدول العربية بمبادئ حقوق الإنسان التي وردت في ميثاقها.

وأوضح أن دور الكويت رائدا في مجال حقوق الإنسان من خلال ما يتضمنه دستور دولة الكويت من مبادئ تعطي الكرامة والحرية للمواطن الكويتي والمقيم على حد سواء في العديد من المجالات، لافتا إلى اهتمام الوزارة بالاطلاع على آراء منظمات المجتمع المدني من خلال هذه الاجتماعات والوقوف على ملاحظاتهم قبل إنجاز التقرير.

الخبر | العالم اليوم الخارجية الكويتية تنظم اجتماعا لمناقشة "تقرير الكويت العربي الأول لحقوق الإنسان" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق