اخبار اليوم نائب ملحق سفارة جنوب السودان: التعاون المصري السوداني يعد جسراً للتواصل بين الشعبيين الشقيقين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد شوت ألير دينق – نائب الملحق الثقافي لجمهورية جنوب السودان، أن التبادل الثقافي يزيل المفاهيم الخاطئة عن الشعوب، مبيناً أن التبادل الثقافي يزيد من دائرة مفهوم الفرد عن الاخر وتفهم تصرفاته.

 

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح للملحق الثقافي بسفارة جمهورية جنوب السودان مع طلاب وشباب مصر وجنوب السودان على هامش فعاليات الملتقى الاول الذي تنفذه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة  بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافية (الإيسيسكو) وهيئة آل مكتوم الخيرية، وجمعية صداقة مصر وجنوب السودان وتختتم فعالياته اليوم 10 مارس 2016، بالمدينة الشبابية بالاسكندرية.

 

أوضح نائب الملحق الثقافي لسفارة جمهورية جنوب السودان أن هناك اختلاف بين التبادل الثقافي والغزو الثقافي، فالتبادل يستفاد منه الطرفين بينما يأتي الغزو الثقافي لفرض الثقافة دون اعتبار اي ثقافة بالنسبة للآخر.

 

لفت شوت ألير دينق أن القواسم المشتركة هى التي تجمع بين الشعوب والامم المختلفة ، مشيراً أن التبادل الثقافي يقوم على اساس قبول الآخر ومحاولة فهم ثقافته.

 

أشار "دينق" إلى طبيعة العلاقة بين مصر وجنوب السودان والتعاون المشترك على المستوى الثقافي بين مصر وجنوب السودان، مؤكداً أن هذا التعاون يعد جسراً للتواصل بين الشعبيين الشقيقين.

الخبر | اخبار اليوم نائب ملحق سفارة جنوب السودان: التعاون المصري السوداني يعد جسراً للتواصل بين الشعبيين الشقيقين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق