اخبار اليوم "الشباب والرياضة" تختتم فعاليات الملتقى الاول لطلاب مصر وجنوب السودان

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختتمت وزارة الشباب والرياضة وجمعية صداقة مصر وجنوب السودان فعاليات الملتقى الاول الذي نفذته الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافية (الإيسيسكو) وهيئة آل مكتوم الخيرية، وجمعية صداقة مصر وجنوب السودان، خلال الفترة من (5-10) مارس 2016، بالمدينة الشبابية بالاسكندرية.

 

حضر فعاليات الختام شوت ألير دينق – نائب الملحق الثقافي لجمهورية جنوب السودان، الدكتور حماد الدسوقي رئيس جمعية صداقة مصر وجنوب السودان، السيد الشحات ممثل وزارة الشباب والرياضة، حسن غزالي منسق مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة، نائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقي، وعدد من جالية جنوب السودان بمصر،  و(50) من طلاب مصر وجنوب السودان المشاركين في فعاليات الملتقى، وعددا من السادة الاعلاميين.

 

وخلال كلمته، أكد السيد الشحات ممثل وزارة الشباب والرياضة أن الوزارة تحت رئاسة المهندس خالد عبد العزيز تولي إهتماما كبيراً بالاشقاء الافارقة، وتسعي لتبادل الثقافات بين  شباب دول القارة السمراء وجمهورية مصر العربية للإستفادة من الإرث الثقافي لتلك الدول، متمنياً مزيدا من التعاون بين طلاب مصر ودول افريقيا كافة.

 

ومن جانبه ،  قال الدكتور حماد الدسوقى: " أتوجه بالشكر للمهندس خالد عبد العزيز – وزير الشباب والرياضة وطاقم الوزارة لما بذلوه من جهد وتعاون كبير لاخراج الحدث بالشكل المناسب، وأتمنى أن يكون الملتقى قد حقق الدور في توثيق العلاقات الثقافية بين مصر وجنوب السودان على المستوى الشبابي".

 

فيما أكد ديفيد فرج الله – المتحدث باسم وفد جنوب السودان أن المؤتمر أسهم في تقريب وجهات النظر بين طلاب وشباب مصر وجنوب السودان، وكان جسرا للتواصل بين الطلاب والشباب من الدولتين ، مبينا أن طلاب وشباب البلدين قد تبادلا الخبرات الشبابية في مجالات عدة.

 

أوضح عبد الرحمن ابراهيم – ممثل وفد طلاب وشباب مصر بالملتقى أن الملتقى أتاح الفرصة لتشبيك الافكار بين شباب وطلاب مصر وجنوب السودان، واكتساب معلومات عديدة عن جمهورية جنوب السودان، معربا عن رغبته في عقد الملتقى مرات اخري باعداد اكثر وأن يستمر التواصل بين المشاركين في الملتقى بعد انتهاء الفعاليات.   

 

واختتمت الفعاليات بتسليم شهادات تقدير للمشاركين من طلاب وشباب جمهورية جنوب السودان، والمشاركين من جمهورية مصر العربية من طلاب جامعتي القاهرة والاسكندرية.

الخبر | اخبار اليوم "الشباب والرياضة" تختتم فعاليات الملتقى الاول لطلاب مصر وجنوب السودان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق