عاجل

اخبار العالم مباشر رئيس وزراء العراق يعلن سلسلة إجراءات لملاحقة كبار الفاسدين

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن حيدر العبادي -رئيس الوزراء العراقي- اليوم عن اتخاذه سلسلة إجراءات لملاحقة كبار الفاسدين واعتقالهم، مؤكدا تشكيل لجنة عليا لتنسيق الجهود بين المؤسسات المعنية بمكافحة الفساد.

العبادي أضاف "اتخذنا سلسلة إجراءات لملاحقة كبار المفسدين واعتقالهم، والحكومة قدمت الدعم اللازم لأجهزة القضاء والنزاهة والأجهزة الرقابية ليقوموا بدورهم بكل حزم وقوة"، مضيفا أن "تنفيذ الإصلاحات لابد أن يتم بالتعاون وليس من خلال فرض سياسة الأمر الواقع وزعزعة أمن العاصمة والمحافظات".

وأشاد  بـ"الانضباط العالي واليقظة التي يتحلى بها منتسبو الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية المتظاهرين إلى جانب واجبهم الأساسي بحفظ الأمن والتصدي للإرهابيين في الجبهات وداخل المدن"، مختتما بقوله "الحكمة ليست ضعفا كما يتوهم البعض ويخطئ في حساباته وإنما تقدير للأمور وإحساس عال بالمسؤولية وحساب دقيق وقراءة متعلقة بالنتائج وتغليب للمصلحة العليا للبلد".

وكان رئيس الوزراء العراقي قد دعا الشهر الماضي، إلى إجراء تغيير وزاري جوهري، يضم شخصيات تكنوقراط، وطالب مجلس النواب والكتل السياسية بمؤازرة الحكومة في ذلك.

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر رئيس وزراء العراق يعلن سلسلة إجراءات لملاحقة كبار الفاسدين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق