العالم اليوم الاندبندنت: آبل قد تجبر على استخدام كاميرات "آيفون" إذا رضخت لمطالب الحكومة الأمريكية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن آبل قد تجبر على استخدام كاميرات وميكروفونات هواتف آيفون، إذا رضخت لمطالب الحكومة الأمريكية باختراق هاتف محمول مملوك لإرهابى سان برناردينو الأمريكى.

وقال "إيدى كيو" رئيس قطاع الإنترنت والخدمات بالشركة الأمريكية إنه إذا طلب من الشركة اختراق هاتف آيفون 5، الذى استخدم من قبل أحد مرتكبى واقعة سان برناردينو، فإن هذا يمكن أن يمثل سابقة من شأنها السماح بانتهاك كامل لحياة مالكى هواتف آيفون.

وقالت الحكومة الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالى، إن آبل يجب أن تقوم بفك تشفير الهاتف فى هذه القضية فقط. لكن آبل تقول إن رضوخها لهذا الطلب سيستلزم ابتكار برنامج يمكن أن يستخدم فى اختراق هواتف أخرى، كما أنه سيشكل سابقة قانونية خطيرة من شأنها أن تسلم السلطة على هذه الأجهزة إلى الحكومة الأمريكية.

وقال كيو إن الحجة التى تستخدمها الحكومة الأمريكية لإقناع آبل بالاستجابة يمكن أن تستغل لإقناعها باختراق هواتف أخرى واستخدامها للتجسس على مالكيها.

وقال كيو:" يوما ما، سوف يرغبون فى أن تقوم آبل بتشغيل كاميرات أو ميكروفونات الهاتف، نحن لا يمكننا أن نفعل ذلك الآن، لكن ماذا لو أجبرنا على هذا".

وأضاف المسؤول التنفيذى فى آبل:" أين يمكن أن ينتهى بنا هذا الأمر؟ للاستخدام فى قضية طلاق؟ فى قضية هجرة؟ فى يوم ما من الأيام سنكون قادرين على تشغيل ميكروفونات الهواتف رغما عن مستخدميها، هذا لا يجب ان يحدث فى هذا البلد".

الخبر | العالم اليوم الاندبندنت: آبل قد تجبر على استخدام كاميرات "آيفون" إذا رضخت لمطالب الحكومة الأمريكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق