العالم اليوم وزير خارجية حكومة طرابلس: ليبيا دعت تونس أكثر من مرة للتنسيق الأمني للوقوف ضد "داعش"

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة طرابلس، علي أبو زعكوك "أن تحميل بعض السياسيين ووسائل الإعلام في تونس، ليبيا مسؤولية ما يجري في تونس، هو تضليل للرأي العام التونسي عن جوهر الأزمة التي تعاني منها المنطقة برمتها وليس تونس وليبيا فقط".

وقال أبو زعكوك في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم /الخميس/، بمقر الوزارة بطرابلس "إن حكومة طرابلس دعت الحكومة التونسية، أكثر من مرة وبحرص شديد انطلاقاً من إدراكها لخطر ما وصفه بالسرطان الخبيث "تنظيم داعش" إلى التنسيق الأمني لتفادي تعدد وتمدد ما يسمى بتنظيم الدولة، داخل حدودنا ومدننا، إلا أن السلطات التونسية تجاهلت تلك النداءات باتخاذها إجراءات أمنية أحادية دون التنسيق مع ليبيا.

ونوه أبو زعكوك إلى أنه وعلى الرغم من إدراك ليبيا لعمق الأزمة وحقيقة التنظيمات الإرهابية، وأن نسبة كبيرة ممن تم القبض أو القضاء عليهم من مواطني الدولة التونسية إلا أنها تعاملت مع الأمر كونه أزمة تجتاح المنطقة برمتها وفكر وافد على الأمة وعلى العالم.

الخبر | العالم اليوم وزير خارجية حكومة طرابلس: ليبيا دعت تونس أكثر من مرة للتنسيق الأمني للوقوف ضد "داعش" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق