العالم اليوم المعارضة السورية تعلن المشاركة في مفاوضات "جنيف - 3" بعد غد

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية، أنها ستشارك في جولة المفاوضات في جنيف بعد غد الاثنين، وذلك بناء على التزامها بالتجاوب مع الجهود الدولية المخلصة لوقف نزيف الدم السوري وإيجاد حل سياسي للوضع في سوريا.

وذكرت الهيئة في بيان لها: "أن جهود الوفد المفاوض ستتركز على الأجندة التي وضعتها الهيئة بناء على بيان جنيف وغيره من القرارات الدولية فيما يتعلق بإنشاء هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات التنفيذية، والتمسك بوحدة الأراضي السورية، والحفاظ على مؤسسات الدولة مع إعادة هيكلة وتشكيل مؤسساتها الأمنية والعسكرية، ورفض الإرهاب بكافة أشكاله، وإقامة نظام تعددي يمثل كافة أطياف الشعب السوري، دون أن يكون لبشار الأسد وأركان ورموز نظامه مكان فيه أو في أية ترتيبات سياسية قادمة".

ولفتت الهيئة إلى أنها لا تضع أية شروط مسبقة للمشاركة في المفاوضات، مؤكدة ضرورة العمل وفق القرارات الدولية والدعوة إلى الالتزام الفوري بها دون قيد أو شرط.

الخبر | العالم اليوم المعارضة السورية تعلن المشاركة في مفاوضات "جنيف - 3" بعد غد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق