العالم اليوم "كيري" يشدد على الحاجة إلى إنهاء الصراع في سوريا واليمن

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم السبت "12 مارس" إن بلاده ترى أن من الضروري إجراء محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف في موعدها المقرر يوم الاثنين "14 مارس" رغم انتهاكات وقف إطلاق النار "الملحوظة" من جانب قوات الحكومة السورية.

ونقل مراسل أمريكي يرافق كيري ويمثل مجموعة من وسائل الإعلام عن الوزير قوله بعد تناوله الإفطار مع نظيره السعودي عادل الجبير إن مراقبين أمريكيين وروسا سيجتمعون في العاصمة الأردنية عمان وفي جنيف اليوم السبت لمحاولة الحد من العنف في سوريا بصورة أكبر، وأضاف أنه يعتزم أن يطلب إجراء محادثة هاتفية مع نظيره الروسي سيرجي لافروف.

وقالت الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة السورية إنها ستحضر محادثات السلام في جنيف يوم الاثنين لكنها اتهمت حكومة الرئيس بشار الأسد بالإعداد لتصعيد الحرب لتعزيز موقفها التفاوضي.

وسافر كيري إلى السعودية أمس الجمعة "11 مارس" لإجراء محادثات مع الملك سلمان وكبار المسؤولين.

وقال كيري أيضا إن الولايات المتحدة ستعقد اجتماعا مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الست خلال الأسابيع القليلة القادمة بالمنطقة لكنه لم يحدد موعدا ولا مكانا معينا.

الخبر | العالم اليوم "كيري" يشدد على الحاجة إلى إنهاء الصراع في سوريا واليمن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق