العالم اليوم هآرتس: 11,420 إسرائيليا يعملون بمجال الدعارة بقيمة 1.2 مليار شيكل سنويا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أنه يعمل في سوق الدعارة الإسرائيلي وفقا لإحصائيات عام 2014 يعمل 11,420 شخصا 95% منهم من النساء، وفقا للدراسة المشتركة التي قامت بها وزارتا الرفاه والأمن الداخلي الإسرائيليتين، ودرس ولأول مرة حجم "سوق" للدعارة الإسرائيلية.

ووفقا للدراسة الإسرائيلية الأولى من نوعها وعمقها تستقبل "بائعة الهوى" سنويا في المتوسط 660 زبونا فيما وصل عدد البنات القاصرات اللواتي يعملن في الدعارة أو يواجهن خطر الانزلاق لهذا المل 1260 بنتا يضاف إليه عشرات الفتيان القصر الذين يعملون في ذات المهنة التي تدر وفقا لمعدي الدراسة ما قيمتها 1:2 مليار شيكل سنويا مقابل 22 مليون شيكل فقط لا غير تستثمرها الحكومة الإسرائيلية سنويا في مجال إعادة تأهيل "بائعات الهوى" وإبعادهن عن الدعارة.

وشملت الدراسة عينة مكونة من 600 امرأة ممن يعملن فعلا في الدعارة ليتح أن 52% من هن من أصول تعود إلى دول الاتحاد السوفيتي السابق ودول شرق أوروبا وتحمل غالبيتهن الجنسية الإسرائيلية بعد أن وصلن ضمن موجات الهجرة التي بدأت مطلع تسعينيات القرن الماضي.

وأظهرت الدراسة أن 9% من النساء العاملات بالدعارة في إسرائيل متزوجات و62% منهن أمهات لأطفال وهذا بالضبط السبب الذي تذرعن به للعمل في هذا المجال حيث قلن للباحثين إن بحثهن عن لقمة العيش لعالة اطفالهن أجبرتهن على العمل في الدعارة.

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة الشاملة التي أطلقوا عليها اسم "الاستطلاع الدولي" أن نسبة بائعات الهوى قياسا بعدد السكان في إسرائيل وصلت إلى أكثر من 120 "عاهرة" لكل 100 ألف شخص وهذه النسبة تقل عما هو موجود في أستراليا وبلجيكا والسويد وهنغاريا لكنها تزيد عما هو مجد في التشيك، النرويج، الدينمارك، أيرلندا.

الخبر | العالم اليوم هآرتس: 11,420 إسرائيليا يعملون بمجال الدعارة بقيمة 1.2 مليار شيكل سنويا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق