العالم اليوم الجيش التونسي يقتل ‭13‬ مسلحا ويعتقل 6 آخرين‭ ‬هاجموا ثكنة عسكرية على حدود ليبيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الجيش التونسي إن القوات الأمنية والعسكرية قتلت ما لا يقل عن 13 مسلحا إسلاميا واعتقلت ستة آخرين حاولوا شن هجوم واسع على مدينة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا.

وقتل خلال المواجهات أيضا ما لايقل عن خمسة مدنيين وعسكري وفقا لمصادر أمنية وطبية.

ودعت السلطات المواطنين في بن قردان إلى ملازمة بيوتهم بعد أن امتدت المواجهات إلى شوارع المدينة.

وقال التلفزيون التونسي إن المسلحين حاولوا الهجوم على ثكنة للجيش ومقرات للشرطة. وتجري المواجهات في وسط مدينة بن قردان الآن وسط حالةمن الذعر أصابت سكان المدينة.

وقال بيان للجيش "تمكنت الوحدات العسكرية فجر اليوم الاثنين من إحباط الهجوم المسلح الذي استهدف الثكنة العسكرية بمدينة بن قردان والقضاء إلى حد الآن على 13 إرهابيا والقبض‭‭‭‭ ‬‬‬‬على 6 عناصر إرهابية مصابين بإصابات متفاوتة الخطورة وحجز أسلحة مختلفة‭‭‭‭".‬‬‬‬

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المسلحين استولوا على سيارة إسعاف بمستشفى بن قردان.

وقال حسين الذي يسكن في بن قردان لرويترز "رأيت مسلحين كانوا يجرون وفي أيديهم أسلحة كلاشينكوف قالوا لنا نحن تنظيم الدولة نريد الانتقام من الطاغوت".

وقال شاهد آخر "رأيت عدة جثث ملقاة على الأرض في وسط مدينة بن قردان".

وذكرت وكالة تونس افريقيا للأنباء الرسمية إن قوات الامن أغلقت مداخل مدينة بن قردان ومنعت الدخول والخروج منها.‭‭‭‭ ‬‬‬‬وتحلق طائرات عسكرية في المنطقة للمساعدة في تعقب مسلحين آخرين.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن أغلقت أيضا مداخل جزيرة جربة وهي منتجع سياحي يبعد حوالي 100 كيلومتر عن مدينة بن قردان خشية تسلل مسلحين إليها على ما يبدو. ‭‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬‬وأكملت تونس - القلقة من انتشار الفوضى في جارتها ليبيا وتوسع نفوذ تنظيم الدولة الاسلامية في مدن سرت وصبراتة - بناء جدار ترابي وخندق على طول الحدود مع ليبيا. ويقوم عسكريون من بريطانيا بتدريب القوات المسلحة التونسية على حماية الحدود.

ومن المتوقع أن يبدأ عسكريون ألمان وأمريكيون تدريب القوات التونسية أيضا على إدارة المراقبة الالكترونية للحدود.

وكان مسلحون إسلاميون تدربوا في معسكرات الجهاديين في ليبيا نفذوا عدة هجمات في تونس العام الماضي من بينها هجوم على متحف باردو وفندق على شاطيء سوسة مستهدفين السياح الأجانب.

الخبر | العالم اليوم الجيش التونسي يقتل ‭13‬ مسلحا ويعتقل 6 آخرين‭ ‬هاجموا ثكنة عسكرية على حدود ليبيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق