العالم اليوم تقرير: كوريا الشمالية تبحث عن غواصة مفقودة

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف تقرير جديد أن كوريا الشمالية تبحث عن إحدى غواصاتها بعد فقدان الاتصال معها.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) - نقلا عن شبكة إخبارية أمريكية اليوم السبت - أن ثلاثة مسئولين أمريكيين رفضوا ذكر اسمهم ، قالوا إن أقمار تجسس وطائرات حربية وسفنا أمريكية قامت سرًا بمراقبة البحرية الكورية الشمالية وهي تبحث طوال أيام عن غواصة مفقودة.

ويعتقد المسئولون الأمريكيون أن الغواصة "تعرضت لشيء من الفشل أثناء تدريب".. وبحسب التقرير فإنه من غير الواضح بعد عمّا إذا كانت الغواصة ضلت طريقها تحت مياه البحر أو أنها غرقت.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن غواصة كورية شمالية فُقدت مطلع الأسبوع الحالي بينما كانت تقوم بعمليات قبالة السواحل الشرقية للبلاد.

وأعلنت بيونج يانج رفع درجة الاستعداد ردًا على مناورات عسكرية هي الأكبر على الإطلاق في تاريخها السنوي بين أمريكا وكوريا الجنوبية؛ حيث يشارك نحو 17 ألف جندي من البلدين حاليا.

وهددت كوريا الشمالية بشن "حرب خاطفة" على القوات الكورية الجنوبية والأمريكية .. وتمتلك كوريا الشمالية نحو 70 غواصة قديمة محدودة القدرات الهجومية لكنها قد تشكل خطرا على السفن الحربية الكورية الجنوبية.

الخبر | العالم اليوم تقرير: كوريا الشمالية تبحث عن غواصة مفقودة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق