العالم اليوم الأصبحي: الحكومة اليمنية لن تسمح بأي تجاوزات لحقوق الإنسان من أي طرف

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت الحكومة اليمنية أهمية الانتصار الأخلاقي في معركة تحرير الوطن من سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي في بيان اليوم السبت - إن الجيش والمقاومة يدركون أن انتصارهم في الجبهة الأخلاقية أهم من أي إنجاز عسكري على أرض الواقع وأن تعز التي قاومت حصارا قاتلا استمر لأكثر من 9 أشهر لن تسعى إلى أي عمليات انتقامية إجرامية ضد الميليشيات التي احترفت القتل بحق المدنيين وفرضت الحصار المطبق عليهم.

وأضاف البيان الذي بثته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية - أنه لا يمكن السماح بأي تجاوزات تطال مبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني من أي طرف كان.

واتهم الوزير اليمني عناصر إعلامية تابعه للميليشيات بنش صور مفبركة وغير صحيحة والذهاب بها إلى جهات دبلوماسية ودولية على أساس أن تلك التصرفات من فعل المقاومة بتعز ضد عناصرهم .. وأكد أن هذا أمر غير صحيح ونفته كافة فصائل المقاومة بتعز.

وأشار الأصبحي إلى أن المقاومة تؤكد تمسكها بالسلام وأن أي تصرفات فردية أن حدثت ستحاسب قانونيا ولا يمكن السماح بها أو السكوت عنها.

وأكد الوزير اليمني أن الحكومة أمرت كل فصائل المقاومة والقوى السياسية بتعز بالعمل من خلال مؤسسات الدولة وبقيادة المحافظ الذي عمل على جمع السلطة المحلية وباشروا العمل من خلال المؤسسات وأن الجيش الوطني الشرعي هو من يتولى العمل العسكري ويلم شمل المقاومة الوطنية.

الخبر | العالم اليوم الأصبحي: الحكومة اليمنية لن تسمح بأي تجاوزات لحقوق الإنسان من أي طرف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق