اخبار الرياضة العالمية محمد بن راشد وملك البحرين يشهدان فوز الإمارات بـ «خليجي القدرة»

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وإلى جانبهما سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بطولة كأس الخليج الأولى للقدرة التي انطلقت أمس في قرية البحرين الدولية للقدرة.

60 فارساً وفارسة شاركوا في النسخة الأولى للبطولة الخليجية.


• حمد بن دلموك يتوج بطلاً لسباق كأس الخليج للقدرة.

• إسطبلات «إم آر إم» انتزعت المراكز الأولى للسباق بالخبرة.

وظفر فرسان الإمارات بلقبي الفردي والفرق بعد أن نالوا المراكز الثلاثة الأولى من السباق، إذ حقق الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم المركز الأول، بعد أن قطع مسافة السباق على صهوة الجواد «يعسوب» من إسطبلات «إم آر إم» بزمن قدره 4:18:03 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 27.90 كلم/‏‏‏ساعة، وجاء زميله سيف أحمد المزروعي في المركز الثاني، قاطعاً المسافة على صهوة «راكان» بزمن قدره 4:18:04 ساعات، وحل في المركز الثالث سعيد محمد خليفة المهيري على صهوة «تينكا لاماجور»، بزمن قدره 4:18:06 ساعات.

وشهدت مراحل السباق الأربع منافسة قوية بين نحو 60 فارساً وفارسة يمثلون نخبة مميزة من فرسان دول الخليج، واستطاع فرسان الإمارات من إسطبلات «إم آر إم» انتزاع المراكز الأولى للسباق بفضل خبراتهم وتميزهم في مستوى الخيول والفرسان والمدربين.

وتنظم البطولة الخليجية لسباق القدرة للخيول في نسختها الأولى في البحرين تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وذلك بهدف تعزيز العمل الخليجي الرياضي المشترك وللمساهمة في الارتقاء بمستوى الحركة الرياضية الخليجية بشكل عام، ورياضة سباقات القدرة بشكل خاص.

حضر السباق الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وسعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان، وعدد من المسؤولين وعشاق سباقات القدرة والتحمل.

الخبر | اخبار الرياضة العالمية محمد بن راشد وملك البحرين يشهدان فوز الإمارات بـ «خليجي القدرة» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق