العالم اليوم المعارضة السورية: "لا مكان للأسد بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي"

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد منذر ماخوس المتحدث باسم الهيئة العليا للمعارضة السورية للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض أنه لا مكان للرئيس السوري بشار الأسد بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي.

وأوضح ماخوس، فى تصريح خاص لقناة "روسيا اليوم" أن الحديث يدور عن هيئة حكم مستقبلية ذات صلاحيات كاملة بما في ذلك صلاحيات الرئيس والحكومة، مشيرا إلى أن الاستعدادات للجولة القادمة من المفاوضات بين الحكومة والمعارضة ليس سوى تحضير للمرحلة الانتقالية في سوريا.

من جانبه، حمل أسعد الزعبي، رئيس وفد الهيئة العليا للتفاوض الحكومة السورية مسئولية عرقلة الجولة الحالية من مفاوضات جنيف.

وقال الزعبي "توقعاتي أن النظام الذي عرقل في المرة الأولى المفاوضات سيعرقل في المرة الثانية والثالثة والرابعة، فالنظام لا يقبل بالحل السياسي ولا يؤمن إلا بالحل العسكري".

وتأتى تصريحات المعارضة السورية المشاركة فى مفاوضات جنيف على خلفية تصريحات وزير الخارجية السوري وليد المعلم حول مصير الرئيس بشار، فيما تعمل موسكو جاهدة على التخفيف من حدة الموقف الحكومي والمعارض قبل ساعات من مفاوضات جنيف.

الخبر | العالم اليوم المعارضة السورية: "لا مكان للأسد بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق