عاجل

اخبار الرياضة العالمية مطر: سعادتي كبيرة بالعودة إلى المنتخب وأنا في الـ 32 عاماً

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اعتباراً من اليوم حتى 29 الجاري في أبوظبي، معسكراً إعدادياً داخلياً تحضيراً لمباراتيه المرتقبتين، يومي 24 و29 الجاري، أمام منتخبي فلسطين والسعودية في الجولتين الأخيرتين ضمن المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، إذ ستقيم بعثة المنتخب في فندق هيلتون أبوظبي، فيما ستقام التدريبات اليومية على استاد مدينة زايد الرياضية. وتتخلل فترة الإعداد مباراة ودية يوم 18 الجاري أمام منتخب بنغلاديش.

وكانت قائمة المنتخب الجديدة والمتضمنة 23 لاعباً، قد شهدت عودة المخضرم، قائد فريق الوحدة، إسماعيل مطر، لتعزيز صفوف المنتخب قبل تصفيات كأس العالم. وقال مطر في حديث لـ«الإمارات اليوم» إنه سيعمل على تقديم أفضل ما لديه خلال مهمته المقبلة مع الأبيض، وتابع: أشعر بسعادة كبيرة أن يتم استدعائي إلى المنتخب وأنا بعمر 32 سنة.

وقال أيضاً: هذا الأمر سيزيدني إصراراً على أن أقدم أفضل ما لدي من إمكانات وخبرة لدعم المنتخب. وأكد: على الرغم من الفترة الماضية الطويلة التي قضيتها مع المنتخب أشعر بأنني مازلت قادراً على تقديم الكثير، وأتمنى ان أسهم مع زملائي على تحقيق النتائج المميزة للكرة الإماراتية. وأوضح مطر أن عودته إلى التهديف مع الوحدة، تزيده عزيمة لتحقيق الأمر نفسه مع المنتخب في الفترة المقبلة.

وسيدشن المنتخب تمارينه اليوم بـ14 لاعباً فقط، من أصل 23، وذلك نظراً لغياب لاعبي العين والجزيرة، بسبب ارتباطهم بالمشاركة في دوري ابطال آسيا، وسيلتحقون بمعسكر المنتخب 17 الجاري.

وكان مدرب المنتخب مهدي علي استدعى 23 لاعباً لهذه المهمة، هم: خالد عيسى وإسماعيل أحمد ومحمد أحمد ومهند سالم العنزي ومحمد فوزي وعمر عبدالرحمن من نادي العين، وماجد ناصر وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس وعبدالعزيز هيكل وماجد حسن وخميس إسماعيل وحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل من الأهلي، وإسماعيل مطر ومحمد العكبري من نادي الوحدة، وعلي خصيف وفارس جمعة وعلي مبخوت من الجزيرة، وعامر عبدالرحمن من بني ياس، وحسن إبراهيم من الشباب وأحمد علي من الظفرة.

وكان المنتخب خاض تجمعاً داخلياً في يناير الماضي، أدى خلاله مباراة ودية أمام آيسلاندا، فاز فيها بهدفين مقابل هدف. ويأمل الأبيض الفوز بالمباراتين، ورفع رصيده إلى 19 نقطة، وتصدر المجموعة التي يحتلها المنتخب السعودي برصيد 16 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن الأبيض، ويحل المنتخب الفلسطيني في المركز الثالث برصيد تسع نقاط، ويأتي في مؤخرة ترتيب المجموعة منتخبا ماليزيا وتيمور الشرقية.

معتز عبدالله: 90% من اختيارات مهدي في القائمة الجديدة موفقة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/03/452420.jpg

 

قال اللاعب الدولي السابق المحلل الفني في قناة دبي الرياضية، معتز عبدالله، إن «مدرب المنتخب مهدي علي وفق بنسبة 90% في القائمة الجديدة للأبيض».

وتابع في حديث لـ«الإمارات اليوم»: عدد كبير من لاعبي المنتخب كانت مستوياتهم الفنية في تصاعد كبير مع فرقهم في الفترة الماضية، على المستوى الفني، مثل أحمد خليل وعلي مبخوت وإسماعيل مطر وعامر عبدالرحمن وخميس اسماعيل”، واصفاً عودة سمعة بأنها خطوة مهمة، نظراً لكون اللاعب يقدم مستوى جيداً مع الوحدة، بجانب أن مواجهتي فلسطين والسعودية بحاجة إلى لاعبين أصحاب خبرة.

وأضاف: مهدي عزّز من دكة البدلاء في المنتخب بلاعبين يمكنهم تغيير نتيجة المباراة في أي لحظة مثل إسماعيل مطر ولاعب الظفرة أحمد علي. وأوضح «تراجع المستوى الجماعي لبعض الفرق خصوصاً في أبطال آسيا مثل العين والجزيرة، لايعني تراجعا على المستوى الفردي للاعبي المنتخب من هذين الفريقين».

ودعا معتز لاعبي المنتخب الى أهمية الخروج ذهنياً وبدنياً من الدوري ومن تداعيات المشاركة الآسيوية، فضلاً عن عدم الانشغال بالقضايا التي تحدث في الساحة الرياضية حالياً مثل قضية الأهلي والشباب بشأن مشاركة لاعب الأهلي خميس إسماعيل، مؤكداً ثقتهم الكبيرة بقدرة الجهاز الفني والإداري للمنتخب بالعمل على أن يكون تركيز اللاعبين منصباً فقط في مباراتي فلسطين والسعودية.

7 أندية من الأضواء دون لاعبين في المنتخب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/03/452423.jpg

أظهرت القائمة الجديدة للمنتخب، أن هناك سبعة أندية من أصل 14 في دوري الخليج العربي، لم يتم اختيار أي لاعب منها، هي الوصل والنصر والشارقة والفجيرة والإمارات ودبا والشعب، فيما تركزت الاختيارات على سبعة أندية أخرى، هي الأهلي بتسعة لاعبين من جملة 23، وجاء العين ثانياً بستة لاعبين، ثم ثلاثة لاعبين من الجزيرة، ولاعبين اثنين من الوحدة، ولاعب واحد من الشباب وبني ياس والظفرة.

ورغم أن هناك أندية تحتل حالياً مراكز متقدمة في ترتيب فرق الدوري مثل الوصل والنصر، إلا أن القائمة خلت من أي لاعب من الفريقين.

ويلاحظ أن الجهاز الفني حرص على اختيار اللاعبين الأكثر جاهزية من الناحيتين البدنية والفنية.

الخبر | اخبار الرياضة العالمية مطر: سعادتي كبيرة بالعودة إلى المنتخب وأنا في الـ 32 عاماً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق