العالم اليوم الصين تخطط لإقامة مركز قضائى للبت فى المنازعات البحرية الدولية

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الصين، اليوم الأحد، أنها تخطط لإقامة مركز قضائي وطني للبت في المنازعات البحرية الدولية وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الخاصة ببناء قدراتها كقوة بحرية عظمى.

جاء ذلك في تقرير لرئيس المحكمة الشعبية العليا الصينية تشو تشيانغ أمام الجلسة العامة للدورة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وشدد على أهمية حماية السيادة الوطنية والحقوق البحرية والمصالح العليا للبلاد.

وأوضح أن المحاكم الصينية قامت بالبت في نحو 16 ألف دعوة متعلقة بالشئون البحرية خلال العام الماضي فقط، مشيرا إلي أنه وبسبب كثرة مثل هذه القضايا فإن الصين لديها أكبر عدد من المحاكم المتخصصة في الشئون البحرية في العالم.

ولفت تشو - في تقريره - إلي أن المحاكم الصينية أصدرت أحكاما في 1084 قضية تتعلق بأمن الدولة، كما أن 1419 شخصا قد صدرت بحقهم أحكام قضائية في البلاد خلال العام الماضي بعد إدانتهم بتهم تتعلق بتهديد الأمن الوطني من ضمنها تهم لها صلة بهجمات أو أنشطة إرهابية أو انفصالية.

وتعهد رئيس القضاة بأن النظام القضائي سيستمر في معاقبة من يحاولون الإضرار بالبلاد وبأمن واستقرار المجتمع والقيام بعمليات مناهضة للدولة بكل حزم وشدة.

ونوه بما تم إنجازه في مجال محاربة الفساد.. قائلا إن "المحاكم الصينية أصدرت أحكاما في 34 ألف قضية فساد في عام 2015، تورط فيها نحو 49 ألف شخص".
و
أشار إلي أن النيابة الشعبية العليا وجهت الاتهام في العام الماضي لـ 22 مسؤولا صينيا سابقا على مستوى الوزارة فما فوق، بمن فيهم تشو يونغ كانغ القيادي الصيني البارز السابق، فيما خضع 41 شخصا آخرين من كبار المسئولين للتحقيق، وبين أن المحاكم أصدرت بالفعل أحكاما على تشو و15 مسئولا بارزا آخر لإدانتهم بالفساد.

ومن جانب آخر، ذكر تقرير للنيابة العامة الشعبية العليا للصين أن المدعين العامين الصينيين بدأوا تحقيقات مع 54249 موظفا حكوميا، بما فيهم الموظفون رفيعو المستوى الذين يطلق عليهم اسم "النمور" أو أولئك الصغار الذين يسمون بـ"الذباب"، للاشتباه بتورطهم في 40834 قضية فساد في عام 2015.

وأشار التقرير المقدم من النائب العام تساو جيان مينغ إلي المجلس التشريعي، والذي أوردت أجزاء منه وكالة الأنباء الصينية الرسمية، إلي أن المدعين العامين نظروا في 4490 قضية متعلقة بالفساد والرشوة والاختلاس تتجاوز القيمة لكل منها مليون يوان.

الخبر | العالم اليوم الصين تخطط لإقامة مركز قضائى للبت فى المنازعات البحرية الدولية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق