العالم اليوم رئيس البرلمان الأوروبى: "ترامب" لا يمتلك خبرة دولية ولسنا مستعدين لتوليه السلطة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال "مارتن شولتز" رئيس البرلمان الأوروبى إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "ليسا مستعدين" لتولي رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب الرئاسة الأمريكية، واصفا إياه بأنه لا يملك أي خبرة دولية.

وأضاف "شولتز" في تصريح لشبكة الأخبار المتواصلة الفرنسية "آي-تيلي"، "لا أوروبا ولا الولايات المتحدة مستعدتان لرئيس كهذا لا يملك في نظري أي خبرة دولية"؛ مضيفا أن ترامب ينتمي إلى فئة من الناس نعرفهم هنا في أوروبا أيضا لديهم كبش محرقة لكل شيء لكن ليس لديهم إطلاقا حلا عمليا، مشيرا بذلك إلى صعود الشعبوية الهمجية في الاتحاد الأوروبي.

وتابع شولتز - وهو زعيم اشتراكي ديموقراطي ألماني- أن قوة الوسائل السياسية أو العسكرية التي ستكون "بين يديه -الرئيس القادم للولايات المتحدة-" ستؤمن له "خيارات حقيقية لقرارات بالغة الخطورة"؛ مؤكدا "أنا شخصيا وبصدق أفضل مرشحة أخرى" لهيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظا للانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي.

يأتي تصريح رئيس البرلمان بعد يوم واحد من إلغاء ترامب تجمعًّا جماهيريًّا كان مقرراً تنظيمه في شيكاغو بعد مواجهات بين مؤيديه ومعارضيه.

الخبر | العالم اليوم رئيس البرلمان الأوروبى: "ترامب" لا يمتلك خبرة دولية ولسنا مستعدين لتوليه السلطة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق