الوحدة - صحيفة: قوات بريطانية ساعدت الجيش التونسي ببنقردان

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار العالم الان حيث, صحيفة: قوات بريطانية ساعدت الجيش التونسي ببنقردان

أخبار العالم –

كشفت صحيفة ميرور البريطانية عن أن قوات بريطانية خاصة ساعدت الجيش التونسي في معركة بنقردان الدامية التي دارت ضد مقاتلين منتمين لـتنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت الصحيفة أن 15 جنديا من القوات الخاصة البريطانية بملابس مدنية قدّموا النصح للقوات التونسية خلال عملية بنقردان المدينة الواقعة على الحدود التونسية الليبية.

كما ذكرت أن هذه القوات انتشرت في تونس عقب مقتل ثلاثين بريطانيا في هجوم سوسة الصيف الماضي الذي استهدف فندقا سياحيا ونفذّه سيف الدين الرزقي.

وتشير تفاصيل الخبر إلى أن خبراء القوات الخاصة البريطانية قدّموا النصح للقادة العسكريين التونسيين في التخطيط واتخاذ تدابير تكتيكية لمواجهة هجمات تنظيم الدولة.

ونقلت ميرور عن مصدر عسكري رفيع المستوى قوله "إن هناك ارتفاعا في نشاط المتمردين في جميع أنحاء شمال أفريقيا" مضيفا أن "التحدي هو أن تكون في المكان المناسب".

كما ذكر المصدر ذاته أنهم لا يستطيعون المشاركة بالعمليات، وأن انتشارهم هدفه التدريب وتقديم المشورة، مبينا أن دورهم سيتضاعف في حال تم اختطاف بريطانيين، أو بناء على طلب من حكومات الأقاليم التي تشكل المملكة المتحدة.

في المقابل، قال متحدث باسم وزارة الدفاع "نحن غير قادرين على التعليق على أنشطة القوات الخاصة".

وكان رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد قد قال -عقب الهجوم على بنقردان الاثنين الماضي- إن عدد من قاموا بالهجوم يقارب الخمسين، وإن التحقيقات مع سبعة مهاجمين معتقلين كشفت أنهم خططوا لإقامة إمارة لـ تنظيم الدولة، وتابع أن حكومته تتبادل المعلومات مع ليبيا لمكافحة "الإرهاب" نافيا استقدام قوات أجنبية.

وكان رئيس الدولة الباجي قايد السبسي أكد قبل ذلك أن الهجوم كان يستهدف على الأرجح إعلان "ولاية جديدة" لتنظيم الدولة في حال أفضى الهجوم للسيطرة على مدينة بنقردان.

وبلغ عدد قتلى المسلحين منذ بداية هجومهم 49، بالإضافة إلى ثمانية جرى اعتقالهم، في حين قتل نحو عشرين من المدنيين والأمنيين والعسكريين. وصادرت قوات الجيش والأمن التونسي بنادق كلاشينكوف وذخائر أسلحة أخرى.

المصدر: وكالات

الخبر | الوحدة - صحيفة: قوات بريطانية ساعدت الجيش التونسي ببنقردان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق