العالم اليوم حاملة طائرات أمريكية تصل كوريا الجنوبية في رسالة تحذيرية لكوريا الشمالية

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن حاملة طائرات أمريكية تعمل بالطاقة النووية ستصل إلى كوريا الجنوبية في وقت لاحق اليوم الأحد للانضمام إلى التدريبات العسكرية المشتركة الجارية بين البلدين.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن مسئول في الجيش الكوري الجنوبي، قوله: إن مجموعة من القوات البحرية الأمريكية بقيادة حاملة طائرات "جون سي. ستينيس" سترسي نهار اليوم في قاعدة عسكرية في بوسان التي تبعد 450 كيلومترا جنوب شرق عاصمة كوريا الجنوبية سول للانضمام إلى المناورات العسكرية "كي ريسولف" المشتركة بين القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية خلال الفترة من 7-18 من مارس الجاري.

وستقود حاملة الطائرات جون سي. ستينيس مجموعة جون سي. ستينيس سترايك المتكونة من مدمرة ستوكديل (دي دي جي-106) ومدمرة جونج-هون (دي دي جي-93) وسفينة الطراد التي تزن 9800 طن وسرب التحليق التاسع ووحدة المدمرة الـ21.
يشار إلى أن حاملة الطائرات جون سي ستينيس تزن 103 ألاف طن من حمولة الإزاحة، ويبلغ طولها 333 مترا وعرضها 78 مترا ويصل عدد طاقمها حوالي 6500 شخص.

وتصل مساحة التحليق على سطحها أكثر من 18 ألف متر مربع، أي 3 أضعاف مساحة معلب كرة القدم حيث تحمل حوالي 80 طائرة منها طائرات هونيت الحربية وطائرات براولي القتالية وطائرات هاوكيه للإنذار المبكر.
ويعتبر إرسال مجموعة حاملة الطائرات جون ستينيس إلى كوريا الجنوبية رسالة قوية موجهة لكوريا الشمالية التي تجرأت بإجراء التجربة النووية الرابعة وإطلاق صاروخ بعيد المدى مؤخرا.

الخبر | العالم اليوم حاملة طائرات أمريكية تصل كوريا الجنوبية في رسالة تحذيرية لكوريا الشمالية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق