العالم اليوم رئيس برلمان العراق يزور الرمادي ويجتمع مع لجنة إعادة الاستقرار بالأنبار

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار رئيس مجلس النواب العراقي د.سليم الجبوري اليوم الأحد مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق، حيث ترأس اجتماعا للجنة إعادة الاستقرار بالأنبار بحضور محافظها صهيب الرواي وقائد العمليات اسمعيل المحلاوي وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

وافتتح الجبوري مشروع "ماء الرمادي الكبير" المغذي لمنطقة الملعب غربي المدينة، وأشاد بجهود الكوادر الفنية والهندسية التي أنجزت المشروع، وقال: إن ما تحقق اليوم يعتبر انجازا كبيرا قياساً بحجم التحديات الكبيرة والظروف التي تحيط بعمليات إعادة إعمار مدينة الرمادي.

وكان رئيس الوقف السني العراقي عبد اللطيف الهميم العراقيين اكد - في خطبة أول أمس الجمعة بمدينة الرمادي- إلى مساندة القوات المسلحة في حربها ضد تنظيم(داعش) الارهابي لاستكمال تحرير محافظة الأنبار.. وقال : إن مدينة الرمادي ستكون مستعدة لاستقبال النازحين في 10 أبريل المقبل، مشيرا إلى أنه تم تنظيف الشوارع ورفع 2500 عبوة ناسفة وتم فتح كافة الطرق والأزقة.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت في 9 فبراير الماضي استكمال تحرير جميع محاور مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من قبضة داعش، وفتح طريق الرمادي- بغداد مرورا بمنطقة الخالدية عقب تحرير مناطق الصوفية والسجارية وجويبة وحصيبة شرقي الرمادي.. وأن القوات العراقية اقتحمت مدينة الرمادي يوم 22 ديسمبر الماضي، وسيطرت على أحياء المدينة وحررت المجمع الحكومي وسط الرمادي يوم 28 ديسمبر الماضي ورفعت العلم العراقي عليه.. وكان التنظيم هاجم الرمادي في 15 مايو 2015م بالسيارات المفخخة والانتحاريين، وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات "سوات" والفرقة الذهبية والجيش العراقي إلى شرق مدينة الرمادي مما سهل سقوط المدينة بيد التنظيم.

الخبر | العالم اليوم رئيس برلمان العراق يزور الرمادي ويجتمع مع لجنة إعادة الاستقرار بالأنبار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق