العالم اليوم البرازيل تهنئ أحمد أبو الغيط لاختياره أمينا عاما لجامعة الدول العربية

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعثت الحكومة البرازيلية برقية تهنئة للسفير أحمد أبو الغيط، وزير خارجية مصر الأسبق، وممثلها الدائم الأسبق لدى منظمة الأمم المتحدة، وذلك لانتخابه، يوم العاشر من مارس الجاري، كأمين عام لجامعة الدول العربية.

يذكر أن البرازيل لديها علاقات قوية مع جامعة الدول العربية وأعضائها، وهو ما ينعكس في التبادل التجاري الواضح مع الدول العربية، والذي وصل حجمه في عام 2015 إلى 19,2 مليار دولار أمريكي، وتسعى الحكومة البرازيلية، إلى تعميق العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون مع الجامعة.

وكانت البعثة الدائمة للجامعة العربية في برازيليا قد أعيد افتتاحها في عام 2009، ومنذ مارس 2015، تم اعتماد السفير البرازيلي لدى مصر رسميا من قبل مجلس الجامعة كممثل خاص لدى الجامعة العربية، وفي عام 2015 وعلى هامش الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وقعت البرازيل والجامعة العربية مذكرة لتأسيس التعاون والتشاور السياسي.

الخبر | العالم اليوم البرازيل تهنئ أحمد أبو الغيط لاختياره أمينا عاما لجامعة الدول العربية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق