اخبار اليوم النصر الصوفي يطالب ابو الغيط جمع شمل العرب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رحب المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي باختيار أحمد ابوالغيط أمينا عامة لجامعة الدول العربية في الاجتماع الاخير لمجلس وزراء الخارجية العرب الذي عقد عقد قبل يومين.

وأثنى زايد على القرارات التي صدرت عن الإجتماع الأخير، والذي أقر باعتبار حزب الله جماعة ارهابية برغم تحفظ لبنان والعراق والجزائر، واستنكاره للتدخلات الايرانية المستمرة فى الشأن الداخلي للبحرين والدول العربية ، من خلال مساندة الإرهاب وتدريب المتطرفين، وتهريب الأسلحة والمتفجرات وإثارة الطائفية.

وشدد زايد على ضرورة أن يعمل أبوالغيط بشكل عاجل على لم الشمل العربي، مؤكدا أن أبوالغيط في فترة اختبار حتى ينجح في حل الملفات الشائكة التي عانت منها الأقطار العربية في الفترة الماضية وعلى رأسها مشكلة ليبيا وسوريا واليمن.

ولفت زايد إلى أن الوضع في سوريا لم يعد بحاجة لعقد مؤتمرات واجتماعات، فالبلد الذي عاني خلال الفترة الماضية من هجرة اكثر من 8 ملايين من مواطنيه، وتشردوا في بلدان كثيرة بحاجة لحل سريع وحاسم سياسي أو غير سياسي.

ونوه زايد بأن العار كل العار أن يتشبث شخص كبشار الأسد بالسلطة على حساب الملايين من بني وطنه، وكل ذلك لتنفيذ أجندة ايرانية معروف أهدافها التي ترمي لتمزيق الأمة العربية، لافتا إلى أنه بات الآن على الأمين العام الجديد للجامعة العربية أن يبدأ في وضع الحلول.

كما لفت زايد الى أنه يجب البدء فورا في تسليح الجيش الليبي المعترف به دوليا، ومساعدته وتقديم كافة سبل الدعم له، حتى لا يكون ذلك مفرخة للارهابيين والمتطرفين، ويكون سببا في تهديد جيرانه.

واكد زايد على دور مصر في دعم جميع الدول العربية، ومد يد العون، وتذليل كافة العقبات لتوحيد الاشقاء، ونبذ الخلاف بينهم، مؤكدا أن عبارة "مسافة السكة" التي ذكرها الرئيس السيسي أكثر من مرة لم تكن من فراغ، ولكنها عن يقين بأن مصر الأم لن تضن ولو بدمائها من أجل الحفاظ على العروبة ورفع راية الاسلام.

ولفت زايد إلى أن حضور الرئيس السيسي للتدريب الختامى الذى يشارك فيه 300 ألف عسكرى من 14 دولة عربية و6 دول إسلامية، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وعدد من ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية من بينهم أمير قطر خير دليل أن مصر تترفع عن الصغائر، وستبقى رايتها شامخة خفاقة بفضل أبناءها وجنودها.

الخبر | اخبار اليوم النصر الصوفي يطالب ابو الغيط جمع شمل العرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق