اخبار اليوم أسوشيتد برس عن حبس "السبكي" : القمع في مصر لايستثني أحدًا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأمريكية تعليقا على حبس المدون تيمور السبكي لمدة 3 سنوات، "إن القمع في مصر لم يعد مقتصرا على المعارضة وفقط، بل إنه امتد ليشمل الناس العاديين". 

وأضافت الوكالة، في تقريرها الصادر عبر موقعها الإلكتروني ونقلته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن الحكم الصادر ضد السبكي جاء بعد اتهامه بتكدير السلم العام والإضرار بالمصلحة العامة، بعد أن قال في أحد البرامج الحوارية أن " أن نحو 45% من النساء المصريات المتزوجات لديهن استعداد للخيانة".

وتابعت، بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، قامت السلطات بشن حملات ضد الإسلاميين، ثم النشطاء اليساريين وأخيرا ضد المعارضة بشكل موسع، لكن في الأونة الأخيرة – ووفقا لرؤية العديد من النشاطاء المصريين- إمتد القمع والمضايقات ليصل إلى أشخاص ليس لديهم أي علاقة بالسياسية.

وذكرت الوكالة بعد الأمثلة على ذلك مثل حبس الكاتب أحمد ناجي بعد اتهامة بخدش الحياء من خلال روايته "استخدام الحياة".

وهو ما جعل الفنانيين والكتبا والمثقفين يعربون عن خوفهم إزاء مستقبل حرية التعبير والإبداع في مصر، وحبس أيضا المذيع والباحث الإسلامي،إسلام بحيري بتهمة "سب رموز دينية".

الخبر | اخبار اليوم أسوشيتد برس عن حبس "السبكي" : القمع في مصر لايستثني أحدًا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق