اخبار العالم العربي اليوم «الرأي الكويتية»: وساطة إيرانية لتخفيف حدة التوتر بين أنقرة وموسكو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقلت صحيفة «الرأي» الكويتية عن مصادر مطلعة في طهران أن تركيا طلبت توسط إيران لدى روسيا لإنهاء الحرب المعلنة بينهما على خلفية إسقاط أنقرة لطائرة روسية على الحدود السورية التركية في أواخر العام الماضي.

وأضافت المصادر أن زيارة رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، الأخيرة لطهران حملت ملفات متعددة أهمها الملف الاقتصادي والملف الأمني في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن إيران تستطيع لعب دور إيجابي لتقريب وجهات النظر بين روسيا وتركيا وكذلك تستطيع تركيا لعب دور بناء لترميم العلاقة السعودية الإيرانية.

وأضافت المصادر أن تركيا تطمح بعلاقة اقتصادية مع إيران تصل إلى 30 مليار دولار سنويا بعدما هبطت إلى9.7 مليار في الأعوام الأخيرة، وكذلك تحتاج تركيا إلى إيران لترميم العلاقة مع العراق بعدما تدهورت على خلفية طلب بغداد انسحاب القوات التركية من حول مدينة الموصل ورفض أنقرة لهذا الطلب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار العالم العربي اليوم «الرأي الكويتية»: وساطة إيرانية لتخفيف حدة التوتر بين أنقرة وموسكو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - عرب وعالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق