اخبار الرياضة العالمية ما مدى قانونية مشاركة ماجد حسن أمام الشباب؟

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن عدم صحة مشاركة لاعب الأهلي ماجد حسن أمام الشباب في دوري الخليج العربي لكرة القدم، الجمعة الماضية، والتي انتهت لمصلحة "الفرسان" بهدفين مقابل هدف، وذلك بداعي حصول لاعب الفرسان ماجد حسن على ثلاثة إنذارات، ولكن بالعودة إلى سجلات لجنة دوري المحترفين، تبين أن لدى ماجد إنذارين فقط، كما أن المادة 54 في قانون العقوبات تبرئ اللاعب من الإيقاف.

وشغلت القضية الشارع الرياضي بصورة كبيرة، خصوصاً أنها تأتي بعد أيام قليلة، من إصدار لجنة الانضباط في اتحاد الكرة قرارها، باعتبار الأهلي خاسراً صفر-3، بسبب عدم قانونية مشاركة خميس إسماعيل أمام الشباب في نصف نهائي كأس الخليج العربي، وتوقع البعض أن تتكرر الأزمة من جديد، بعد التشكيك في صحة مشاركة ماجد حسن.

واستند مغردون على  "تويتر" إلى أن ماجد حسن حصل على بطاقة صفراء في مباراة الأهلي والشباب في نصف نهائي كأس الخليج العربي، إضافة إلى حصوله على إنذارين في الدوري في مباراتي الظفرة ودبا الفجيرة، وهو ما يعني ايقافه في مباراة الشباب، خصوصاً بعد قرار لجنة الانضباط باعتبار الأهلي خاسراً في كأس الخليج العربي على خلفية قضية خميس اسماعيل، ليتم ترحيل الإنذار إلى رصيد اللاعب في بطولة الدوري، بعد أن انتهت مشاركته في مسابقة الكأس، بحسب تحليلاتهم.

في المقابل، نص قانون العقوبات بالنسبة للجنة دوري المحترفين في المادة رقم 54 على أنه إذا تلقى اللاعب ثلاثة إنذارات في المسابقة يتم حرمانه من المشاركة في المباراة التالية للإنذار الثالث في المسابقة، بينما نص البند الثاني على أنه: «يتم تنفيذ البطاقات الصفراء وعقوبات الإيقاف التي حدثت خلال مباريات المسابقة نفسها فقط»، علماً أنه يتم فرض غرامة 750 درهم على اللاعب عن كل بطاقة صفراء يحصل عليها أثناء المسابقة.

وحصل "المهندس" هذا الموسم على خمسة بطاقات صفراء في الدوري، كانت في الجولة السادسة أمام الوحدة في الدقيقة 17، والبطاقة الثانية في الجولة الثامنة أمام الشباب في الدقيقة 67، والبطاقة الثالثة في الجولة العاشرة أمام العين في الدقيقة 69، وعلى أثرها غاب عن مباراة النصر في الجولة الـ11، بينما حصل على البطاقة الرابعة في الجولة الـ16 أمام الظفرة في الدقيقة 46، وأخيراً البطاقة الخامسة في الجولة العشرون أمام دبا الفجيرة في الدقيقة 84، وهي المباراة التي سبقت لقاء الشباب، والتي شارك فيها ماجد حسن كأساسي، وخرج في الدقيقة 81، ونزل بدلاً من إسماعيل الحمادي.
 

الخبر | اخبار الرياضة العالمية ما مدى قانونية مشاركة ماجد حسن أمام الشباب؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق