اخبار اليوم محكمة إثيوبية تحكم بالسجن على 28 شخصا بتهمة "إقامة دولة إسلامية"

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت المحكمة الفيدرالية العليا الإثيوبية ، أحكاماً بالسجن تتراوح بين 4 - 21 عاما، على 28 شخصا، بتهمة "إقامة دولة إسلامية في اثيوبيا"، بحسب إذاعة فانا (مقربة من الحكومة).

 

 

ووفقا للإذاعة، "وجّهت المحكمة العليا في إثيوبيا إلى المجموعة التي تضم 28 شخصا، تهما بالانتماء إلى شبكة تنظيم القاعدة في شرق أفريقيا، وخاصة حركة الشباب الصومالية".

 

 

وذكرت الإذاعة نقلا عن المحكمة العليا في إثيوبيا؛ أن المجموعة "كانت تعتزم إقامة دولة إسلامية، وتنفيذ أعمال تخريبية، وإنشاء خلايا إرهابية في شرق أفريقيا بالشراكة مع تنظيم القاعدة".

 

 

 

وكشف تقرير بثته الإذاعة نقلا من المحكمة الفيدرالية، أن "المجموعة تلقت التدريبات على يد حركة الشباب الصومالية منذ عام 2011، وشاركت في العديد من العمليات الإرهابية في الصومال إلى جانب صفوف عناصر حركة الشباب في أنحاء مختلفة في الصومال".

 

 

 

كما قالت الإذاعة، إن المجموعة شاركت في تنفيذ عمليات إرهابية ضد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم). 

الخبر | اخبار اليوم محكمة إثيوبية تحكم بالسجن على 28 شخصا بتهمة "إقامة دولة إسلامية" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق